Announcement

Collapse
No announcement yet.

مسعود بوحسين في كنداالمسرح المغربي يضع لمساته

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مسعود بوحسين في كنداالمسرح المغربي يضع لمساته



    مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح
    المسرح المغربي يضع لمساته في كندا

    الرباط – تشارك النقابة المغربية لمحترفي المسرح في الفترة الممتدة ما بين 27 و29سبتمبر-أيلول الجاري في فعاليات المؤتمر العالمي العشرين للفيدرالية الدولية للممثلين الذي سيقام في تورنتو بكندا.

    وذكرت النقابة أن مسعود بوحسين رئيس النقابة والطاهر القور عضو المكتب الوطني مكلف بالعلاقات الخارجية سيمثلانها في هذا المؤتمر.

    وأشار البلاغ إلى أنه سبق للنقابة المغربية لمحترفي المسرح أن استضافت المؤتمر التاسع عشر للفدرالية بمدينة مراكش من 21 إلى 27 اكتوبر-تشرين الاول 2008 برعاية سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي خص المؤتمرين برسالة سامية تاريخية.

    وحسب البلاغ فإن المشاركين في المؤتمر العالمي العشرين للفيدرالية الدولية للممثلين سيناقشون العديد من القضايا أهمها المصادقة على تقرير مؤتمر مراكش وتعديل القانون الأساسي للفدرالية وتمويل الفنون والثقافة والصناعة المستدامة والولوج إلى الحماية الاجتماعية وشروط العمل الكريم لكل الفنانين المؤدين٬ بالإضافة إلى حقوق الملكية الفكرية لدى الفنانين المؤدين وعقود الإنتاج الدولية وتعزيز المساواة وعدم الإقصاء في العمل الفني. كما سيتناول المؤتمر بالدرس والتحليل مجموعة من مشاريع المقررات والمصادقة عليها.

    وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة العديد من النقابات المهنية المتخصصة في فنون الأداء الدرامي "المسرح والأداء السمعي البصري" من مختلف أنحاء المعمورة. وذكر أن المؤتمر سيختتم أشغاله بتجديد هياكل الفيدرالية من مجلس رئاسة ولجنة تنفيذية.
Working...
X