Announcement

Collapse
No announcement yet.

يطلقان برنامج التأهيل المسرحي المستمر المعهد العالي للفنون المسرحية ومسارح الشارقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يطلقان برنامج التأهيل المسرحي المستمر المعهد العالي للفنون المسرحية ومسارح الشارقة

    المعهد العالي للفنون المسرحية ومسارح الشارقة
    يطلقان برنامج التأهيل المسرحي المستمر
    الشارقة - سانا
    أطلق المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية ومجموعة مسارح الشارقة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة برنامج التأهيل المسرحي المستمر الذي يتضمن دورات مسرحية اختصاصية يشرف عليها اختصاصيون مسرحيون سوريون.
    وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الدكتور عجاج سليم عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية ومحمد حمدان بن جرش مدير مجموعة مسارح الشارقة اتفقا أمس على إطلاق البرنامج وعلى إقامة الدورة الأولى في الرابع من نيسان المقبل في دولة الإمارات.
    وتتناول الدورة التي تستمر ستة أيام الإضاءة المسرحية بإشراف ماهر هربش رئيس قسم التكنولوجيا وإدارة الخشبة في المعهد العالي بدمشق وستمنح للمشاركين في نهاية الدورة شهادات موقعة من الطرفين.
    ونقلت الوكالة عن سليم قوله إن هذا البرنامج يأتي في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة مع المجموعة وسيتم التركيز فيه على الاحتياجات الرئيسية للكوادر المسرحية في الإمارات وسيأخذ الجانب العملي النصيب الأكبر من الدورات حتى يتمكن المشاركون بعد إنجاز الدورة الاختصاصية من الانخراط بالعمل المسرحي.
    من جانبه قال بن جرش إن إطلاق مسمى برنامج التأهيل المسرحي المستمر يأتي منسجما مع رؤية المجموعة لاحتياجات العمل المسرحي في الإمارات في ظل عدم وجود تأطير أكاديميين ما يجعل التأهيل المستمر للكوادر ضرورة يفرضها الواقع ويفرضها منطق مواكبة الفن المسرحي الذي استفاد كثيرا من التطورات التكنولوجية ويهدف إلى تعزيز الخبرات بشكل دائم لدى المشاركين.
    وأوضح أن البرنامج سيأخذ بعين الاعتبار الأولويات في المجال المسرحي لكنه سيطال مختلف جوانب هذا العمل كما أن الدورات ستقام في الشارقة وفي المنطقة الشرقية بدولة الإمارات.
Working...
X