Announcement

Collapse
No announcement yet.

القطري ناصر العطية يؤكد استعداده للمنافسة في رالي الأردن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القطري ناصر العطية يؤكد استعداده للمنافسة في رالي الأردن


    العطية يؤكد استعداده للمنافسة في رالي الأردن




    المنافسة ستكون قوية مع انطلاق المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات في الأردن الخميس حيث يتنافس السائق القطري ناصر العطية مع الإماراتي عبدالله القاسمي واللبناني روجيه فغالي والسعودي يزيد الراجحي.

    عمان - توقع السائق القطري ناصر العطية منافسة قوية في رالي الأردن الدولي "المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات" التي تنطلق الخميس.

    ويعود العطية إلى المراحل الخاصة لبطولة الشرق الأوسط بعد غيابه عن رالي لبنان الدولي الخامس والثلاثين، وأكد أنه جاهز للتحدي الجديد الذي ينتظره في منطقة البحر الميت التي ستستضيف رالي الأردن.

    وقال العطية: "أعود إلى منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات في أجواء رائعة وثقتي بنفسي عالية جدا، خصوصا بعد خوضي رالي الألزاس ـ فرنسا الدولي، وقد تمكنت من الخروج من أجواء الرماية بعد فوزي بالميدالية البرونزية في مسابقة الـ"سكيت" في أولمبياد لندن".

    ويتسلح العطية مع ملاحه الإيطالي جوفاني بيرناكيني بسيارة "فورد فييستا آر آر سي"، وهي السيارة الشخصية للعطية، والتي سيشرف على تحضيرها فريق "أوتوتيك" بالتعاون مع فريق "أم سبورت".

    وأضاف العطية، وهو يخرج من سيارته بعد حصة تدريبية في البحر الميت: "المنافسة ستكون قوية مع وجود الإماراتي عبدالله القاسمي وشقيقه خالد القاسمي واللبناني روجيه فغالي والسعودي يزيد الراجحي، والعديد من السائقين القطريين والأسماء العربية، وأنا على استعداد لخوض التحديات على أمل احراز الفوز للمنافسة مجددا على لقب بطولة الشرق الأوسط".

    ومنذ بداية البطولة مع رالي قطر الدولي، جانب الحظ العطية حيث حل ثانيا في رالي بلاده، بينما اضطر للانسحاب من رالي الكويت الدولي، ليتجمد رصيده من الانتصارات في البطولة الشرق أوسطية عند 42 فوزا، علما انه خلال الراليين كان يتصدر الترتيب العام المؤقت بفارق كبير قبل أن تداهمه المشاكل. ويعود آخر انتصار للسائق "العنابي" إلى رالي دبي 2011، حين أحرز اللقب الإقليمي للمرة السابعة في مسيرته.

    وينفرد القطري عبد العزيز الكواري بصدارة بطولة الشرق الأوسط مع 40 نقطة مبتعدا عن مواطنه مسفر المري الثاني بثلاث نقاط "37 نقطة"، في حين يملك العطية 18 نقطة في المركز السابع.

    وكان العطية خاض رالي الألزاس ـ فرنسا، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم "دبليو ار سي"، لكن الحظ لم يحالفه بعدما خرج عن المسار عند أحد المنعطفات "العمياء" بسبب الأشجار، فانزلقت السيارة على سرعة عالية ما أدى إلى اصطدامها بمشاهدين كانا يقفان في منطقة غير مخصصة للجماهير.

    وتضرر القفص المقاوم للانطباق لسيارة "سيتروين دي أس 3" حال دون إكماله للمنافسات في اليوم التالي، علما أن العطية خاض أفضل رالي له بألوان المصنع الفرنسي، إذ كان أبطأ من بطل العالم 9 مرات الفرنسي سيباستيان لوب بفارق ثانية في الكيلومتر الواحد في الأوقات المستقطعة التي يتم تسجيلها.

    وسيتوجه العطية إلى الولايات المتحدة لتجربة سيارة "باغي" التي يحضرها من أجل مشاركته المقبلة في رالي داكار، حيث من المتوقع أن يغيب عن راليي سردينيا وكاتالونيا، وقد وصلت المفاوضات مع بطل العالم مرتين للراليات وبطل داكار الإسباني كارلوس ساينز، إلى مرحلة متقدمة جدا، حيث من المتوقع أن يستأجر هذا الأخير السيارة الثانية ليصبح زميل العطية في الفريق.
Working...
X