Announcement

Collapse
No announcement yet.

في اليمن القربي ينفي ما نسب إليه عن انتقال للسلطة اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في اليمن القربي ينفي ما نسب إليه عن انتقال للسلطة اليوم


    القربي ينفي ما نسب إليه عن انتقال للسلطة اليوم في اليمن
    صنعاء - سانا
    أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن اليمن بحاجة اليوم إلى الصمود ورباطة الجأش لتجاوز الأزمة التي يمر بها وأن الشرعية ثابتة وصامدة أمام التحديات.
    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الرئيس صالح قوله خلال اجتماعه بعدد من الشخصيات المحلية بمديرية بني الحارث في محافظة صنعاء أنه لا يمكن أن يسمح لأقلية قليلة أن تتغلب على الأغلبية العظمى من أبناء الشعب اليمني الذين ينشدون الأمن والأمان والاستقرار.
    وحمل الرئيس صالح معارضيه مسؤولية قطع الطرقات والاعتداء على أبراج الكهرباء ومنع وصول إمدادات الغاز والوقود والكهرباء.
    وأشار إلى أنه يبذل كل الجهود من أجل الحوار وبما يصون اليمن وأمنه واستقراره ووحدته.
    من جهة ثانية قالت سبأ إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال أبو بكر القربي نفى ما تداولته بعض وسائل الإعلام من مزاعم منسوبة إليه بشأن التوصل لاتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن اليوم.
    وأشار القربي إلى أن ما صرح به لوكالة رويترز نشر بطريقة مجتزأة وغير دقيقة موضحا ان ما قاله كان تعبيرا عن أمله في التوصل اليوم قبل غد لاتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن وفقا للنقاط الخمس التي سبق وقدمتها أحزاب اللقاء المشترك وأعلن الرئيس صالح موافقته عليها.
    وكان القربي أعرب عن أمله في التوصل لاتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن وقال إن الإطار الزمني لهذا الانتقال من الرئيس صالح أمر يمكن التفاوض عليه.
    وأضاف القربي في تصريح لرويترز أن أي اتفاق سيكون مبنياً على عرض للرئيس بالتنحي بنهاية العام بعد اجراء انتخابات ووضع دستور جديد.
    وتابع القربي.. الرئيس صالح يرغب في النظر إلى كل الاحتمالات ما دامت هناك التزامات جادة من جانب احزاب اللقاء المشترك المعارض بأن تأتي وتبدأ حوارا جادا بينها وبين الحزب الحاكم.
    وأضاف القربي ان حزب المعارضة الرئيسي في اليمن سيجري محادثات مع الحزب الحاكم اليوم معربا عن اعتقاده بان الاطار الزمني شيء يمكن التفاوض عليه وأن الاشياء قريبة جدا اذا كانت النية الحقيقية هي التوصل الى اتفاق بالفعل لكن اذا كانت هناك أطراف تريد عرقلته فلا يمكن بالطبع للمرء حينئذ ان يتوقع ماذا سيحدث.
    في السياق ذاته نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي قوله إن السلطة لن تسلم إلا إلى من يختاره الشعب عبر انتخابات وهي الطريقة الوحيدة لتحقيق انتقال سلمي للحكم.
    كما ذكرت الوكالة نقلا عن مسؤول محلي في محافظة ابين الجنوبية قوله إن رجال القبائل في مودية والمحفد استولوا على مقار أمنية بعدما طلب من عناصر الأمن إخلاءها وتسليم السلاح مقابل سلامتهم .
    وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اليمن بحثت الليلة الماضية برئاسة علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية وتداعيات الأزمة الراهنة.
    وذكرت وكالة سبأ أن اللجنة نوهت بالموقف الوطني لجماهير الشعب اليمني الوفي لذي خرج بالملايين إلى الساحات العامة في كافة محافظات اليمن للتعبير عن رسالتهم الواضحة والقوية في تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار والوحدة ومكاسب الثورة ورفضهم للعنف والتخريب والفوضى وتصديهم لكل دعاة الفتنة في البلاد.
    وأكدت اللجنة العامة أن هذه الحشود من أبناء الشعب اليمني مثلت استفتاء جديداً وواضحاً على الشرعية الدستورية.
    وفي التطورات الأمنية أعلن مصدر أمني يمني مقتل ستة من عناصر تنظيم القاعدة اليوم في اشتباك مع الجيش اليمني في محافظة ابين جنوب البلاد.
    ونقلت ا ف ب عن المصدر قوله أن عناصر القاعدة شنوا هجوما على وحدة عسكرية متمركزة قرب محطة للكهرباء في لودر ما دفع عناصر الجيش اليمني إلى الرد على مصادر النيران ما اسفر عن سقوط ستة قتلى من تنظيم القاعدة.
    وكان مسؤول محلي أكد لوكالة الصحافة الفرنسية أن 13 من مسلحي تنظيم القاعدة قتلوا الثلاثاء الماضي في اشتباكات مع جنود يمنيين في لودر أيضاً.
Working...
X