Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوارات ساخنة بدوريات أوروبية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوارات ساخنة بدوريات أوروبية

    تشلسي ومانشستر سيتي لمداواة الجراح
    دوريات أوروبية : حوارات ساخنة




    نيقوسيا- ستكون الأنظار شاخصة بعد غد الأحد على ملعبي "ستامفورد بريدج" في لندن و"سان سيرو" في ميلانو اللذين يحتضنان قمتين ساخنتين، الأولى بين تشلسي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والثانية بين ميلان ويوفنتوس بطل إيطاليا.

    إنجلترا

    سيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحا لقمة المرحلة الثالثة عشرة بين الجريحين تشلسي الثالث ومانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

    وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين بعد انتكاستيهما الأوروبية، فمانشستر سيتي خرج خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي حيث لم يحقق أي فوز في دور المجموعات فمني بهزيمتين وسقط في فخ التعادل 3 مرات آخرها أمام ضيفه ريال مدريد الأسباني 1-1 الأربعاء، فيما مني تشلسي بخسارة مذلة أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي وبثلاثية نظيفة جعلته على باب الخروج وفقدان اللقب.

    وكانت الخسارة سببا أساسيا في إقالة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو بعد توالي النتائج المخيبة في مختلف المسابقات خصوصا في الدوري المحلي حيث لم يذق تشلسي طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة والتي حقق خلالها تعادلان ومني بهزيمتين ما كلفه التخلي عن الصدارة بعد بداية قوية.

    ويدخل تشلسي المباراة بقيادة مدربه الجديد والمؤقت إلى نهاية الموسم الأسباني رافايل بينيتيز الذي يعرف كرة القدم الإنجليزية جيدا بحكم قيادته ليفربول من 2004 إلى 2010.

    في المقابل، يسعى مانشستر سيتي إلى نسيان خروجه من المسابقة القارية والتركيز على الدوري ومواصلة نتائجه الرائعة حيث أنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في البريمر ليغ حتى الآن.

    ويتربص مانشستر يونايتد بغريمه سيتي عندما يستضيف كوينز بارك رينجرز في مباراة سهلة لرجال المدرب السير اليكس فيرغوسون سيحاولون من خلالها تعويض خسارتهم المفاجئة أمام نوريتش سيتي 0-1 في المرحلة الماضية والتي كلفته التنازل عن الصدارة لصالح سيتي.

    وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة ثانية عندما سقط أمام مضيفه قلعة سراي التركي 0-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا بيد أنه لعب المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بحكم ضمانه تأهله إلى الدور ثمن النهائي وصدارة مجموعته.

    وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع وست بروميتش البيون، وايفرتون مع نوريتش سيتي، وستوك سيتي مع فولهام، وويغان مع ريدينغ، واستون فيلا مع آرسنال، وسوانسي سيتي مع ليفربول، وساوثمبتون مع نيوكاسل، وتشلسي مع مانشستر سيتي، وتوتنهام مع وست هام.

    إيطاليا

    تتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو الذي يشهد مباراة القمة بين ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب ضمن المرحلة المرحلة الرابعة عشرة.

    وشتان بين مستوى الفريقين محليا هذا الموسم، فيوفنتوس يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بيد أن مباريات الفريقين تكتسي دائما أهمية كبيرة بغض النظر عن نتائجهما الجيدة أو المتواضعة.

    وأكد لاعب وسط يوفنتوس سيباستيان جوفينكو قوة الشعراوي بكتابته على موقع السيدة العجوز في شبكة الانترنت: "هل الشعراوي هو فريق ميلان؟ إنه اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق في ميلان، وبالتالي ستكون الإجابة: نعم، إنه ميلان".

    لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة أمام يوفنتوس الذي منذ تعرضه لخسارته الأولى في 50 مباراة قبل 3 أسابيع أمام الغريم الثاني لميلانو: إنتر ميلان 1-3، حقق انتصارا مدويا على بيسكارا 6-1، ثم أرغم لاتسيو على التعادل السلبي قبل سحق تشلسي.

    ويأمل إنتر ميلان الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس، في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين عندما يحل ضيفا على بارما التاسع الإثنين المقبل.

    وفي باقي المباريات، يلعب باليرمو مع كاتانيا، واتالانتا مع جنوى، وكييفو مع سيينا، وبيسكارا مع روما، وسمبدوريا مع بولونيا، وتورينو مع فيورنتينا، وكالياري مع نابولي، ولاتسيو مع اودينيزي.

    أسبانيا

    يخوض برشلونة المتصدر واتلتيكو مدريد الثاني وريال مدريد الثالث وحامل اللقب اختبارات صعبة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني عندما يحل الأول ضيفا على ليفانتي الرابع، ويستضيف الثاني إشبيلية السابع، ويحل الثالث ضيفا على جار الأخير بيتيس إشبيلية.

    في المباراة الأولى، يسعى برشلونة المنتشي بتأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-0، الى مواصلة نتائجه الرائعة في أفضل بداية له في تاريخه في الليغا.

    لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة أمام ليفانتي الذي أحرج ريال مدريد قبل أسبوعين عندما خسر أمامه بصعوبة 1-2 في مباراة أقيمت على ملعب "ببرك مائية".

    وفي الثانية، تنتظر اتلتيكو مدريد مباراة محفوفة بالمخاطر أمام اشبيلية.

    ويأمل فريق العاصمة في استغلال معنوياته العالية عقب حجزه مقعده في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي يحمل لقبها، ولعبه قبل برشلونة بساعتين لتحقيق فوز ثمين للضغط على الفريق الكاتالوني خاصة وأن الفارق بينهما 3 نقاط.

    من جهته، يأمل ريال مدريد في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها على 6 منذ تعادله مع مضيفه برشلونة 2-2 والإبقاء على فارق النقاط الثماني التي تفصل بينهما على الأقل او تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني أمام ليفانتي.

    وبدوره يدخل ريال مدريد المباراة منتشيا بتأهله إلى ثمن نهائي المسابقة الأوروبية العريقة بتعادله مع مانشستر سيتي الإنجليزي 1-1 في مانشستر.

    وفي باقي المباريات، يلعب ريال سوسييداد مع اوساسونا، ورايو فايكانو مع ريال مايوركا، وبلد الوليد مع غرناطة، وملقة مع فالنسيا، واسبانيول مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وريال سرقسطة مع سلتا فيغو.
Working...
X