Announcement

Collapse
No announcement yet.

استفادوا من صندوق الدعم الزراعي أكثر من 49 ألف مزارع في حمص وإدلب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استفادوا من صندوق الدعم الزراعي أكثر من 49 ألف مزارع في حمص وإدلب

    أكثر من 49 ألف مزارع في حمص وإدلب
    استفادوا من صندوق الدعم الزراعي



    حمص وإدلب - سانا
    استفاد7961 مزارعاً في محافظة حمص من 90 مليونا و380 ألف ليرة سورية قدمها صندوق الدعم الزراعي خلال الربع الأول من العام الحالي.
    وأوضح المهندس جميل حلواني مدير فرع الصندوق بحمص أن التوزيع شمل المزارعين الذين تقدموا بطلبات الدعم في الوحدات الإرشادية للمحاصيل والأشجار المشمولة بالدعم والتي تتضمن الزيتون والتفاح والحمضيات والذرة الصفراء والبطاطا والبندورة لافتا إلى أنه سيتم توزيع 13مليون ليرة للدفعة الثانية خلال الأسبوع القادم.
    وأشار حلواني إلى أنه سيتم الانتهاء من عمل لجان الكشوف الحسية في مديرية الزراعة للمتقدمين بطلبات كشوف حسية للذين لم يتمكنوا من إبراز وثائق ملكية وفق التعليمات الواردة من الوزارة وقرار مجلس إدارة الصندوق ليتم الصرف للمزارعين خلال شهر نيسان القادم لافتا إلى أنه تم إدخال محاصيل جديدة في سلة المحاصيل المدعومة للعام الحالي كمحصولي العدس والحمص.
    يشار إلى أن الصندوق يهدف إلى تثبيت المزارع في أرضه عن طريق دفع مبالغ غير مرتجعة كتعويض عن ارتفاع أسعار بعض مستلزمات الإنتاج من أسمدة ومحروقات وأجور العمالة إضافة إلى تحقيق القدرة التنافسية في السوق العالمية وتصدير الإنتاج الزراعي بأسعار منافسة عالمياً وتحقيق الأمن الغذائي في سورية وتوفير المادة الغذائية بشكل مستديم وبأسعار منافسة عالميا.
    من جانب آخر أنهى فرع صندوق الدعم الزراعي في محافظة إدلب صرف قيم الدعم الزراعي للموسم الماضي حيث تم توزيع 456 مليونا و 317 ألف ليرة لمختلف المحاصل الزراعية المدعومة استفاد منها 41342 مزارعا.
    وأوضح المهندس ياسر بيطار مدير فرع صندوق الدعم في المحافظة أنه تم توزيع 389 مليونا و 229 الف ليرة على مزارعي محصول الزيتون استفاد منها 38 ألفا و 506 مزارعين و34 مليونا و 701 ألف ليرة لمزارعي محصول القطن استفاد منها 600 مزارع في حين تم توزيع 26 مليونا و 292 ألف ليرة لمزارعي محصول البطاطا استفاد منها 1509 مزارعين و895 ألف ليرة لمحصول الحمضيات استفاد منها 91 مزارعا و5 ملايين و 196 ألف ليرة لمحصول التفاح استفاد منها 606 مزارعين.
    وأشار المهندس خالد حميدي رئيس دائرة الدراسات أن اعتماد الكشف الحسي وتمديد فترة تقديم الطلبات حتى منتصف الشهر الرابع من العام الحالي للأراضي التي يصعب على أصحابها تقديم وثائق الملكية له دور في زيادة نسبة المستفيدين من الدعم وخاصة لمحصول الزيتون من أجل زيادة نسبة المزارعين.
Working...
X