Announcement

Collapse
No announcement yet.

يجمع مهرجان الأفلام القصيرة المحترفين بالهواة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يجمع مهرجان الأفلام القصيرة المحترفين بالهواة

    معلقة فيلم "نخاع" للمخرج وسيم السيد
    [COLOR=#000099"]مهرجان الأفلام القصيرة يجمع المحترفين بالهواة
    [/COLOR]


    القاهرة – تبدأ في القاهرة الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان "كام الدولي للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة" وتهدى إلى قطاع غزة وتحل الكويت ضيف شرف على المهرجان الذي يعرض أكثر من مئة فيلم روائي قصير وتسجيلي ورسوم متحركة.

    وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية يوم الأربعاء في بيان إن المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون سيفتتح السبت القادم في مركز الإبداع في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة بالفيلم الفلسطيني "غزاوي" لسميح النادي.

    وأضاف أن الافتتاح سيشهد تكريم كل من السفير الفلسطيني بركات الفرا بمناسبة إهداء المهرجان إلى "غزة الصامدة" والسفير الكويتي رشيد الحمد بمناسبة اختيار الكويت ضيف شرف كما يكرم الممثل المصري حسن يوسف ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرج المصري سعيد مرزوق واسم مهندس الديكور صلاح مرعي الذي رحل العام الماضي.

    ويعرض المهرجان خلال ستة أيام 44 فيلما قصيرا تمثل كلا من سوريا والعراق والكويت واليمن والمغرب ولبنان والأرجنتين والسويد والهند ومصر و17 فيلما تسجيليا من فلسطين والهند والدنمرك وكندا والعراق ومصر.

    وقال البيان إن المهرجان يهدف إلى فتح نافذة للمبدعين الهواة والمحترفين للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم تحت شعار "تحرر عسى أن يكون إبداعك وسيلة لتحرير الغير.

    هذا وتبدأ عروض اليوم الأول الأحد 23 ديسمبر بعرض أفلام "غزاوى" إخراج سميح النادي "تسجيلي/ فلسطين"، "المبروك"إخراج "حسـن سرحـان" "قصير/ مصر"، "نخاع" إخراج وسيم السـيد" قصير/ سوريا"، "بـرد يناير" إخراج روماني سعد " قصير/ مصر"، "طريق العودة" إخراج إيهاب حجازي" قصير/ مصر"، "حواس"إخراج محمد رمضان "قصير/ مصر"، "القط ذو القبعة الحمراء" إخراج إحسان نعم" "قصير/ مصر" ."أحد سكان المدينة" إخراج أدهم الشريف" قصير/ مصر"، "المخاض"إخراج عصام الشمري "قصير/العراق".

    هذا بالإضافة إلى "حقيقة وهم" إخراج أحمد السبيعي "قصير/العراق" ، "سماح" إخراج رائد أبو الشيخ" قصير/ مصر"، "زهرة البنفسج" إخراج "بشرى صلاح الدين" "قصير/ مصر"، "جدران هشة" إخراج أحمد محمد عبده "قصير/ مصر"، "امرأة في الهاوية" إخراج ميرفت الأبياري"" قصير/ مصر"، "تامر طار" إخراج ريمون بطرس" قصير/ مصر "، "بوكيه ورد" إخراج جميلة السيد" قصير/ مصر" .
Working...
X