Announcement

Collapse
No announcement yet.

التونسية درة لتجسيد دور الجارية رمزة في مسلسل عصر الحريم للمخرجة المصرية إيناس الدغيدي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • التونسية درة لتجسيد دور الجارية رمزة في مسلسل عصر الحريم للمخرجة المصرية إيناس الدغيدي

    اختيار الفنانة التونسية درة لتجسيد دور الجارية رمزة في مسلسل عصر الحريم
    موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
    قالت درة إنها سعيدة للغاية باختيارها لهذه الشخصية الصعبة والمميزة وهي الشخصية التي كثيراً ما تستهويها كما أن العمل بشكل عام يتطرق إلى العديد من قضايا المرأة، وهو أحد الأشياء الشغوفة بها
    اختارت التونسية درة لتجسد شخصية رمزة في أحداث تجربتها التلفزيونية الأولى "عصر الحريم" للمؤلف الكبير مصطفى محرم. وقالت درة إنها سعيدة للغاية باختيارها لهذه الشخصية الصعبة والمميزة، وهي الشخصية التي كثيراً ما تستهويها، كما أن العمل بشكل عام يتطرق إلى العديد من قضايا المرأة، وهو أحد الأشياء الشغوفة بها.


    وأوضحت درة أن المخرجة إيناس الدغيدي تشعر أن فكرها مختلف ولا تكرر نفسها في رؤيتها الإخراجية، كما تتميز بأنها تقترب كثيراً من عالم المرأة، فكانت من أقدر المخرجات على التطرق لكل ما يخص المرأة في المجتمع العربي بشكل عام وليس المصري فقط، فضلاً عن أن الكاتب الكبير مصطفى محرم له تاريخ كفيل أن يتحدث عنه، سواء في عالم الدراما أو السينما.

    حقوق المرأة في المجتمع

    وعن تفاصيل شخصيتها قالت درة، إنها تظهر من خلال الأحداث في شخصيتين، هما الأم وابنتها، فالأم هي الجارية انديشا، والابنة هي رمزة التي تكمل مسيرة والدتها في البحث عن حقوق المرأة في المجتمع، وهو الشيء المهم الذي ورثته رمزة من والدتها. وقد أعربت درة عن تخوفها الشديد من هذا العمل، كونه مسؤولية كبيرة ستتحملها لأنه أول بطولة مطلقة لها. مسلسل "عصر الحريم" مأخوذ عن رواية "رمزة بنت الحريم" التي كتبتها قوت القلوب الدمرداشية في بدايات القرن الماضي.



Working...
X