Announcement

Collapse
No announcement yet.

بالإمارات أول مهرجان لأفلام ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بالإمارات أول مهرجان لأفلام ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة

    أول مهرجان لأفلام ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة

    • دبي - البيان
    • بوستر المهرجان
      أعلن مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمس عن إطلاق مهرجان للأفلام تحت شعار "وي كير" "نحن نهتم"، ويركز المهرجان الذي ينظمه مركز النور برعاية مؤسسة رينبو العالمية وBrother Hood باشراف وزارة الشؤون الاجتماعية في دورته الافتتاحية على قضايا فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة.
      ويعد مهرجان الأفلام الذي ينظمه مركز النور للمرة الأولى فرصة لرواد وصناع الأفلام القصيرة في الجامعات لعرض أفلامهم التي تركز على القضايا الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة يومي 21 و22 من شهر مارس المقبل، وستحظى أفضل الأفلام المعروضة بفرصة الفوز بجوائز نقدية تصل إلى 10 الآف درهم تقدمها شركة ماجد الفطيم المالية.
      وفي تعليقها على المهرجان، قالت إسفانا الخطيب، مديرة مركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة:" تعد فئة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة جزءاً من المجتمع، ونحن بحاجة إلى مزيد من الاهتمام بالمبادرات التي تساعد على دمجهم بالمجتمع، بما فيها الأفلام القصيرة التي تساهم في تحسين مستوى الوعي بالقضايا الخاصة بين الجمهور.
      ونحن نشجع الجميع على المشاركة في مثل هذه المبادرات الهامة التي تكون عملاً فنياً من جهة وتساهم في توجيه رسالة محددة إلى المجتمع من جهة أخرى".
      وتقسم الأفلام المشاركة إلى ثلاث فئات، وهي الأفلام القصيرة لمدة تتجاوز دقيقة واحدة، والأفلام لمدة تتجاوز خمس دقائق، والأفلام التي تتجاوز مدتها ثلاثين دقيقة، وسيتم غلق باب تقديم الأعمال المشاركة في المهرجان في 3 مارس المقبل.





Working...
X