Announcement

Collapse
No announcement yet.

في لندن ممشى للمشاهير على غرار هوليوود

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في لندن ممشى للمشاهير على غرار هوليوود

    ممشى للمشاهير في لندن على غرار هوليوود

    تشرع العاصمة البريطانية لندن بتنفيذ مشروع "ممشى المشاهير" والمخطط إنشاؤه في منطقة "كامدن" على غرار نجوم المشاهير المزروعة في ممشى هوليوود.

    لندن



    "أنباء موسكو"
    وتعود فكرة إنشاء هذا الممشى لطفل بريطاني يدعى " آدام بينيت" والذي زار "ممشى النجوم" في هوليوود برفقة والده عندما كان في العاشرة من العمر، فتكفل والده المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع "ممشى المشاهير بلندن" بتحويل هذا المقترح الى حقيقة.
    ويشمل المشروع إنشاء ممشى خاص مزروع بالنجوم الإسمية على نمط ممشى المشاهير في هوليوود لأشخاص ساهموا ومنحوا الأمة إرثاً موسيقياً أو روائع فنية حقيقية. وسيكون المكان المختار في ضاحية لندن الشمالية المعروفة باسم "كامدن" التي ارتبطت بولادة موسيقى الروك آند رول وإقامة حفلات لأشهر أعلامها خلال العقود الخمسة المنصرمة.
    ومن المتوقع أن يعلن أول 20 اسماً من المشاهير الذين اختيروا لتخليد أسمائهم في كامدن في بداية شهر أيار/مايو المقبل، وعلى الأرجح أن تتصدرهم المغنية الراحلة ايمي واينهاوس المولودة فيه والتي انتحرت في منزلها الواقع بالمنطقة ذاتها عن عمر ناهز 27 عاماً في عام 2011. ويقول والد المغنية الراحلة إيمي واين هاوس: " أعتقد أنها ستكون ببالغ السعادة بهذا التكريم، هذه النجمة ستبقى لها إلى الأبد وهذا يعني أنها ستبقى للأبد، عاشت في كامدن وماتت في كامدن، كانت جزءا لا يتجزأ من كامدن".
    ومن الجدير بالذكر أن كامدن كانت أشبه ببلدة نائية في الخمسينات من القرن التاسع عشر كمنطقة ريفية زراعية صغيرة حول وسط لندن. ولم تكن أكثر من بعض الفنادق البسيطة واسطبلات الخيل ومراسي القوارب والبيوت وكان مصدر دخل سكانها إما من محطة القطار أو القناة المائية أحد الشرايين الأساسية التي تمد لندن بالماء حتى عام 1950، وتحولت الطبيعة الهادئة فيها الى عامل جذب لسكان المدن الهاربين من الضوضاء بحثاً عن الراحة والتمتع بجمال الطبيعة المشذبة على الطريقة الإنكليزية.
    ومن المشاهير الذين استقروا في كامدن لفترة من حياتهم، الكاتب المعروف تشارلز ديكينز وتبدو صور أوضاع منطقة جنوب كامدن واضحة في روايته "أوليفر تويست" وأقام فيها الشاعر الفرنسي المعروف آرثر رامبو مع صديقه الشاعر بول فاليري عام 1873 . ومن مواليد كامدن الكاتبة ماري شيلي صاحبة رواية "فرانكشتاين" ومن مشاهير عصرنا لا بد من ذكر الراحلة ايمي واينهاوس.
    وحملت الحرب العالمية الثانية الخراب إلى كامدن الوادعة الى أن استوطن فيها المهاجرون اليونانيون القبرصيون، لتتحول إلى منطقة تجمع الاكتظاظ السياحي بمراكز الكثير من الشركات الدولية الرائدة في عالم الإعلام، وهي من المناطق السكنية الغالية في لندن.




Working...
X