Announcement

Collapse
No announcement yet.

في محافظة ريف دمشق 562 مشروعا سياحيا بكلفة نحو 139 مليار ليرة سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في محافظة ريف دمشق 562 مشروعا سياحيا بكلفة نحو 139 مليار ليرة سورية

    562
    مشروعا سياحيا في محافظة ريف دمشق بكلفة استثمارية
    نحو 139 مليار ليرة سورية



    دمشق-سانا
    بلغ عدد المشاريع السياحية فنادق .. مطاعم في محافظة ريف دمشق 562 مشروعا سياحيا شملت مشاريع مستثمرة وقيد التنفيذ وأخرى حاصلة على موافقة مبدئية ومشاريع قيد الدراسة بكلفة استثمارية بلغت نحو 139 مليار ليرة سورية.
    وقالت مديرية السياحة في محافظة ريف دمشق في بيان وزعته وزارة السياحة إن عدد المشاريع المستثمرة في المحافظة فنادق.. مطاعم بلغ 379 منشأة سياحية بكلفة استثمارية تقدر بنحو 39 مليار ليرة سورية شملت 145فندقا بكلفة استثمارية بلغت نحو 29 مليار ليرة و234 مطعما بكلفة استثمارية نحو 10 مليارات ليرة.
    وأضافت مديرية السياحة أن المشاريع السياحية في ريف دمشق قيد التنفيذ: 155 مشروعا منها 9 مشاريع بلغت نسبة إنجازها فوق 90 بالمئة وإجمالي القيمة الاستثمارية من دون قيمة الأرض 74مليار ليرة سورية.
    وأشارت المديرية إلى أن المشاريع الحاصلة على موافقة مبدئية وهي قيد الحصول على رخصة الاشادة السياحية بلغ عددها 18 مشروعا بكلفة استثمارية بلغت17مليار ليرة سورية أما المشاريع قيد الدراسة للحصول على موافقة مبدئية فقد بلغ عددها 10مشاريع تم استكمال ثبوتياتها وهي قيد الحصول على موافقة مبدئية بكلفة استثمارية 9 مليارات ليرة سورية.
    غياث مخول
Working...
X