Announcement

Collapse
No announcement yet.

المرأة وطن.. مجموعة سيدات تكرم أمهات الشهداء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المرأة وطن.. مجموعة سيدات تكرم أمهات الشهداء

    تحت شعار المرأة وطن.. مجموعة سيدات تكرم أمهات الشهداء


    دمشق-سانا
    جمعتهم قيمة الشهادة تحت سقف الوفاء للوطن.. أمهات سوريات زينت صدورهم بصور أبنائهم الشهداء وامتزجت على ملامحهم الصابرة سمات الحزن والفرح فاختلطت الدموع بالزغاريد.. وكانوا بحق نموذجا للأم السورية المعطاءة التي تهب الأغلى كرمى عزة الوطن.
    هكذا كان المشهد في قاعة المركز الثقافي العربي في أبو رمانة التي اكتظت بأمهات الشهداء اللذين جاؤوا أمس تلبية لدعوة وزارة الثقافة ومجموعة سيدات سورية الخير للتعبير عن التضامن معهم وتكريمهم.

    افتتح حفل التكريم بالنشيد العربي السوري لتلقي بعد ذلك حسناء محمد كلمة سيدات سورية الخير متوجهة من خلالها إلى شهداء سورية أصحاب الأرواح الطاهرة والدماء الزكية الذين ماتوا أجساداً وظلوا أرواحاً بيننا قائلة: لأننا أمهات وبنات حماة الديار نؤمن أن السعادة في العطاء ونحاول أن نساعد في بناء مستقبل مشرق لبلدنا الحبيب تحت شعار سورية بخير دائماً.
    وأضافت محمد: نؤمن بأنه من الجميل أن تبتسم رغم كل شيء وأن ترسم ابتسامة على وجه حزين ولأننا على ثقة بأن كل وجع وألم سيمضي سنقدم ما نستطيع لبلدنا في هذه الأزمة من دعم مادي ومعنوي.
    بدورها عبرت جانسيت قازان والدة الشهيد أنزور أباظة في كلمة أمهات الشهداء عن فخرها بشهادة ابنها مبينة أن شهداء الوطن ضحوا لتبقى سورية صامدة وأنهم بذلوا أرواحهم رخيصة ليكون الوطن صخرة الأساس التي يتكئ عليها.

    وتوجهت قازان إلى أمهات الشهداء قائلة: لمثلكن تكتب الجنان والشهيد لا يموت بل يبقى حياً كطائر يحلق في السماوات.
    بدوره قال الكاتب والمحلل السياسي أكرم مكنا: الشهادة هي قيمتنا وأخلاقنا جميعاً وإني أشعر بالهيبة والصغر أمام أمهات الشهداء العظيمات اللواتي لولاهم ما كان الصمود والنصر.
    وعرض خلال حفل التكريم فيلم وثائقي عن شهداء سورية ليختتم الحفل بتكريم أمهات الشهداء.
    يذكر أن مجموعة سيدات سورية الخير تتألف من مجموعة من السيدات والشابات المتطوعات للقيام بنشاطات وفعاليات تعنى بتقديم الخدمات والتوعية والأعمال الخيرية لكل أبناء الشعب السوري.

  • #2
    رد: المرأة وطن.. مجموعة سيدات تكرم أمهات الشهداء

    أجمل الأمهات التى انتظرت ابنها
    أجمل الأمهات التى انتظرته
    وعاد مستشهداً
    فبكت دمعتين ووردة
    ولم تنزو فى ثياب الحداد
    درويش
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment

    Working...
    X