Announcement

Collapse
No announcement yet.

تسهم بإدلب أمطار نيسان في تحسين الحالة العامة للمحاصيل الزراعية وأشجار الزيتون

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تسهم بإدلب أمطار نيسان في تحسين الحالة العامة للمحاصيل الزراعية وأشجار الزيتون

    أمطار نيسان تسهم في تحسين الحالة العامة
    للمحاصيل الزراعية وأشجار الزيتون بإدلب



    ادلب - سانا
    أسهمت الهطولات المطرية التي شهدتها محافظة إدلب خلال الشهر الجاري بتحسين النمو الخضري للمحاصيل الزراعية كالقمح والشعير والبقوليات وزيادة النمو الخضري للزيتون ورطوبة التربة.
    وأوضح المهندس نجيب طباع مدير زراعة المحافظة الاهمية الاقتصادية للأمطار خلال هذه الفترة من العام لإسهامها في توفير الكلفة والجهد على مزارعي المحاصيل الشتوية وسد حاجتها من مياه الري وتوفير استخدام المياه لصالح دعم الآبار ومخازين المياه الجوفية.
    وأشار طباع إلى أن معدل الأمطار تجاوز 460 مم خلال الموسم الزراعي الحالي حيث أسهمت الكميات الهاطلة في الحد من نشاط حشرة السونة وفار الحقل فضلا عن دورها في تقوية النبات وتحسن نموه وجعله أكثر مقاومة وتحملا للإصابة.
    بدوره لفت الدكتور زياد ملندى رئيس شعبة الزيتون بزراعة المحافظة إلى أهمية الهطولات في التخفيف من تأثير الجفاف نتيجة موجة الحر التي شهدتها المحافظة خلال الصيف الماضى وزيادة رطوبة التربة وإرواء الأشجار المثمرة وتحسين الإنتاجية خلال الموسم القادم.
    من جهة أخرى لفت المهندس محمد على الياسينو مدير فرع الموارد المائية بالمحافظة إلى أن الهطولات الأخيرة أسهمت في زيادة مخزون المياه في السدود المائية التخزينية والترشيحية وزيادة تدفق نهر العاصي ودعم المياه الجوفية كونها تشكل مصدرا مهما لتغذيتها وتأمين حاجة السكان من مياه الشرب والري بآن واحد.
Working...
X