Announcement

Collapse
No announcement yet.

المهرجان المسرحى الرابع والعشرون لاتحاد شبيبة الثورة بدمشق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المهرجان المسرحى الرابع والعشرون لاتحاد شبيبة الثورة بدمشق

    افتتاح المهرجان المسرحي لشبيبة دمشق



    دمشق - سانا
    افتتح مساء اليوم المهرجان المسرحى الرابع والعشرون لفرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة بمشاركة 75 من المواهب التمثيلية الشابة من عشر روابط شبيبية على مسرح مدرسة نبيل يونس بدمشق.
    وقال أحمد الشوا رئيس مكتب الفنون فى فرع شبيبة دمشق ورئيس لجنة التحكيم ان المهرجان يتضمن 11 عرضا على مدى 13 يوما بما يعطي وقتا للتقييم واختيار الافضل من المسرحيات والممثلين موضحا ان النصوص خضعت لإشراف وعناية كبيرة خلال فترة التحضير للمهرجان لتكون معبرة كما يجب عن واقع الشباب وأحلامه ومشكلاته.
    من جهته أشار الفنان جمال القبش عضو لجنة التحكيم الى اهمية المهرجان كمناسبة لتقديم خامات تمثيلية فتية في عصر بات فيه المسرح يصارع للبقاء في مواجهة وسائل الاتصال والتكنولوجيا معربا عن تفاؤله بالشباب المشاركين الذين استطاعوا برعاية ذويهم ان يعطوا مواهبهم حقها من الوقت والتدريب ليعبروا بصوت عال من خلال المسرح عن مشكلاتهم وآمالهم.
    وتضمن الافتتاح لوحة استعراضية بإشراف مدرب الرقص ماهر عبد المعطي عنوانها "بمعزل عن العالم" عبرت عن تناقضات علاقة الانسان بالآخرين ولجوئه الى التنفيس عن طاقته وهمومه من خلال التمثيل وصولا الى ادراك اهمية المسرح في الحياة وضرورة اعطائه المكانة التي يستحقها.
    تلا ذلك عرض مسرحية "زاوية" وهي سينوغرافيا من تأليف وإخراج وتمثيل الفنان الشاب سعيد الحناوي يشاركه في التمثيل الفنان سمير الشماط وتدور حول شابين غارقين قسرا في استعادة جوانب الفشل الغالبة على حياتهما اجتماعيا وماديا حيث يكاد الامر ينتهي بهما الى ان يقتل احدهما الآخر قبل لحظة يقظة يشعران فيها بجمال الحياة رغم الخيبات.
    حضر حفل الافتتاح عدد من اعضاء لجنة التحكيم التي تضم أمين سر مكتب الفنون بفرع دمشق للشبيبة فراس عيطة والفنانين زياد سعد وجيانا عيد ورائد مشرف ويوسف مقبل وموسى أسود وعلي سفر وهشام كفارنة.
Working...
X