Announcement

Collapse
No announcement yet.

تعيش الكاف التونسية أيام حلم الفن الرابع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تعيش الكاف التونسية أيام حلم الفن الرابع

    الكاف التونسية تعيش أيام حلم الفن الرابع





    33 مسرحية محلية ومغاربية تشارك في فعاليات دورة الكاف
    تونس- بالتوازي مع هذه الأيام المسرحية ستنعقد ندوة فكرية بقاعة نور الدين بن عزيزة بعنوان «المسرح والمدينة» سيحاضر فيها كل من النقاد محمد مومن وحمدي الحمايدي وكمال علاوي والإعلامي لطفي العماري والمسرحي محمد فرحاني.
    بداية من 26 مارس-آذار تبدأ العروض المسرحية حيث سيكون مجموع 33 مسرحية من الكاف ومن تونس ودول مغاربية ومن الخارج.
    تفصيليا سيكون مجموع 14 عرضا من الكاف نذكرها تباعا وهي عرضان تنشيطيان بعنوان «فارتيكال وجوجما» من تقديم black boys وعرض فلكلوري «ساق النجع» لمجموعة ناجي الحباسي ومسرحية «طرق عساليج» من إنتاج الفنون الدرامية والركحية بالكاف ومسرحية «النشاز» لجمعية قزح الإبداع وعرض تجليات بعنوان «بأنقص كلمة» من تقديم رابعة جلالي وضو حمزة خلف الله وناجي الشارني بقاعة محمد بن عثمان.
    كما يشارك عرض تجليات آخر بعنوان «وجيعة» لمؤيد غزواني وآمنة كوكي وعرض موسيقي «هبلة» بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي وبدار الثقافة بالجريصة كما تعرض مسرحية «فارس النواثير» من تقديم جمعية السنابل للفنون الركحية. وبمقهى مسرح الشمال بتاجروين تعرض مسرحية «الدرويش وسراق القصر» من تقديم شركة يوغرطة للانتاج والتوزيع الفني، ومسرحية «المزمار السحري» من تقديم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وتجليات «خفق طار» من تقديم بسمة يونسي و»من أنا» لسمير العباسي. وأخيرا نجد عرضين (حكواتي فداوي والحجاي) لمنذر الجبابلي.
    أما العروض الأخرى فتتوزع بين باقي الجمهورية التونسية وعرض من الجزائر وآخر من المغرب والبقية موزّعة بين فرنسا وإيطاليا وبلجيكيا وهولندا.
    وتتمثل العروض التي تشمل باقي تراب الجمهورية التونسية في عرض مسرحي من إنتاج شركة فنار للإنتاج بعنوان «ناس» ومسرحية «طواسين» لحافظ خليفة من إنتاج شركة فن الضفتين وعرض موسيقي بعنوان «علاش لا» من إنتاج توانسة ميديا سرفيس، كما نجد عرض مسرحية «الدينصورات» من تقديم المركز الوطني لفن العرائس ومسرحية «المارون» من تقديم الجمعية التونسية للفنون الركحية وعرض حكواتي لمحمود عبد النبي وتجليات «للاّ عيشة» لصابر السبتي.
    بالنسبة للعروض الأجنبية سيتم جلب عدد لا بأس به من وراء البحر فنسجل في هذه الدورة حضور مسرحية «بو زنزل» من الجزائر وعرض موسيقي من بلجيكا وعرض «ترانزيت» من هولندا وورشة مسرحية من إيطاليا وعرض من فرنسا بعنوان «الأبكم وعامل الحديقة» ومسرحية «مدام آمال» من المغرب و»ارحل أنتغون لا تموت» من إيطاليا.
    إلى جانب كل هذه العروض المسرحية تشهد الدورة الحالية ورشة لـ»آناّ سرلنقا» من إيطاليا أيام 24 و25 و26 مارس-آذار وورشة في فن الغرافيتي بمشاركة مجموعة من الطلبة.
Working...
X