Announcement

Collapse
No announcement yet.

يقدم مجموعة من أعمال موزارت رباعي (( وشاح )) بدار الأسد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يقدم مجموعة من أعمال موزارت رباعي (( وشاح )) بدار الأسد

    رباعي (( وشاح )) يقدم مجموعة من أعمال موزارت بدار الأسد


    دمشق - سانا
    أحيا رباعي وشاح الوتري أمسية موسيقية كلاسيكية على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون مساء أمس قدم فيها مجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية المتناسبة مع وتريات الكمان والتشيللو.
    وقدم الرباعي خلال الأمسية مجموعة من أعمال الموسيقار العالمي الراحل فولفغانغ أماديوس موزارت من مقام ري مينور وخمس قطع موسيقية لرباعي وتري للموسيقار السوري الراحل ضياء السكري وهي أغنية تركية ورقصة ليلى وأغنية الخريف وأغنية الربيع وفيروزاد وفي الختام قدم الرباعي مجموعة مقطوعات من مقام صول مينور للموسيقار العالمي إدوارد غريغ.
    وظهرت على الرباعي سمة التوازن في الأداء والتناغم في توزيع المقطوعات وخاصة أنه يقدم نموذجاً موسيقياً صعباً تلعب فيه الآلة الواحدة عدة أدوار في الحركات المختلفة بسرعتها.
    ويتألف الرباعي من أوليانا غوليكوفا وروان الكردي وكيريل أنيسيموف على الكمان وأثيل حمدان على التشيللو.
    تأسس رباعي وشاح عام 2004 من أساتذة المعهد العالي للموسيقا ويهتم بنشر موسيقا الحجرة وتعريف الجمهور السوري بهذا النوع إضافة إلى تشجيع الموسيقيين على خوض هذا النموذج الموسيقي الصعب.
    وقدمت الفرقة منذ تأسيسها الكثير من الحفلات داخل سورية مثل جولة في المحافظات السورية والمراكز الثقافية بالإضافة إلى نشاطاتها خارج سورية حيث أحيت أمسيات في جامعة القاضي عياض في المغرب وقاعة فلهارموني كييف في أوكرانيا وفي جامعة الأردن وفي لبنان كما قدمت الفرقة العديد من الحفلات في المدارس بغرض نشر الموسيقا بين الأطفال والشباب.
Working...
X