Announcement

Collapse
No announcement yet.

معبد الأقصر في مصر ورأي السياح به

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • معبد الأقصر في مصر ورأي السياح به

    لسياح آراء

    سياحة — 22 March 2013

    تأسس الأقصر سنة 1400 قبل الميلاد
    معبد الأقصر:
    معبد الأقصر معبد كبير من المعابد المصرية القديمة المعقدة يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل في مدينة الأقصر اليوم المعروفة باسم (طيبة القديمة)، تأسس سنة 1400 قبل الميلاد.
    شُيد معبد الأقصر لعبادة آمون رع وزوجته موت وابنهما خونسو، وهي الآرباب التي يطلق عليها أيضا لقب الثالوث الطيبي (ثالوث طيبة). تم تشييد معبد الأقصر في عهد ملوك الأسرة الثامنة عشرة، والأسرة التاسعة عشرة. وأهم الأبنية القائمة بالمعبد هي تلك التي شيدها الملكان أمنحوتب الثالث (1360-1397 ق.م.) ورمسيس الثاني (1223-1290 ق.م.) سمي المعبد أيضاً “إيبت رسيت” (وتعني الحرم الجنوبي أو المكان الخاص بآمون رع). وهو من أحسن المعابد المصرية حفظاً وأجملها بناء وأكثرها استقطابا للزائرين سواء كانوا محليين أو أجانب، وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون.

    أحمد - مصر
    بمجرد زيارتك إلى معبد الأقصر تشعر أنك ذهبت إلى أعماق التاريخ ويسرح خيالك في هذه الحياة البعيدة وتستمتع جدا كأنك في مركبة الزمان البعيد.
    سنيوق- المملكة المتحدة
    عندما تذهبون إلى الأقصر… احرصوا على زيارة كل من معبد الأقصر ومعبد الكرنك .
    ترافيلينق كوبل
    في وسط مدينة الأقصر، تصطف مع المعبد الكثير من الأشياء الرائعة التي تستوقفك لالتقاط صور لها. شاهد الكنيسة الكاثوليكية ومسجد المسلمين، على بعد 10 أقدام فوق سطح الأرض!
    كات 22 – إسلام اباد
    إنه على بعد حوالي 3 كم جنوبا من الكرنك. في الحقيقة أعجبتني الأعمدة الضخمة في المعبد فهي مختلفة عن أعمدة الكرنك، إنها على شكل بتلات الزهور… المكان جميل جدا، يسافر بك إلى التاريخ الخابر… تاريخ مصر القديم.
    كيباموم
    زرنا في المساء المعبد واستمتعنا كثيرا بعرض الليزر. عليك رؤية المعبد والتجول في أركانه. البناية تبدو كما هي، كيف تم الحفاظ عليها رغم مرور كل هذا الزمن عليها!. لا تنسى إحضار كاميراتك الخاصة عند زيارتك لهذا المكان.
    جاندوري
    يمكن أن يكون الطقس هناك ساخنا جدا لذا يجب أن تصطحب معك النظارات الشمسية والماء والقبعة! لكن جمال وسحر المكان يستحق تحمل أشعة الشمس الحارقة… يحتاج إلى أكشاك بيع التجزئة.
    جنوب أفريقيا
    كانت هذه التجربة مذهلة. السير حول معبد في الليل مع كل الأضواء الساطعة على جدرانه، حقا إنه منظر رائع. ومصر الغامضة رائعة… البلد من أعماق التاريخ.
    ميغال – السعودية
    على الرغم من أن معبد الأقصر ليس مؤثرا بالنسبة لي بقدر الكرنك، لكن عليك ألا تضيع فرصة زيارته. من السهل جدا الوصول إليه.
    نبيل الاسكندرية
    وكما هو معتاد، معبد الأقصر رهيب. هذه المرة قضيت المزيد من الوقت في الجزء الشرقي منه وخاصة المتحف في الهواء الطلق. أريد الذهاب إلى هناك مرة أخرى… ومرة أخرى.
    فيك - دلهي
    المنظر من المعبد ليلا الذي يقع في وسط المدينة، رائع، إنه شاهد على عظمة هذه الحضارة.
    غورمات – الرياض
    لطيف للغاية أن تتعرف على التاريخ من خلال معبد ضخم كهذا. ولكن سئمت من المعابد لأنها كبيرة والتجوال فيها متعب! المواقع الأصغر أكثر إثارة.
    بول – تكساس
    موقع ساحر. حصلت على فرصة الذهاب إلى هناك في الغروب. إذا كنت تحب التصوير لا تفوت فرصة زيارة هذا المكان وإحضار كاميرا معك.
    سلام – الدوحة
    معبد رائع. أحببت المكان، اندشت لبعض الرسومات الرومانية على الجدران! قضيت وقتا ممتعا هناك!
    غاي لانت – بودبست
    إنه ضخم ومدخله مثير، يمكنك الذهاب إلى هناك سيرا على الأقدام أو باستخدام سيارة أجرة مقابل 05 جنيه.
Working...
X