Announcement

Collapse
No announcement yet.

في رالي الكويت القطري ناصر العطية يعلن التحدي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في رالي الكويت القطري ناصر العطية يعلن التحدي

    العطية يعلن التحدي

    في رالي الكويت


    العطية لن يسمح لأحد بالفوز بلقب رالي الكويت
    الكويت- تدخل بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2013 جولتها الثانية ابتداء من اليوم الخميس بإقامة رالي الكويت الدولي الذي ينظمه “النادي الكويتي للربع ميل لسباقات السيارات والدراجات” تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وبمشاركة 28 فريقا. وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 614،51 كلم موزعة على 12 مرحلة خاصة تبلغ مسافتها 241،80 كلم.
    وانطلقت سلسلة 2013 بإقامة رالي قطر الذي شكل الجولة الأولى وشهد تتويج القطري ناصر العطية، علما أن البطولة تشتمل على خمس جولات أخرى تقام في الأردن (9 آيار/مايو)، ولبنان (6 أيلول/سبتمبر)، وسوريا (3 تشرين الأول/أكتوبر والذي يستبعد أن تقام بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد)، وقبرص (1 تشرين الثاني/نوفمبر)، ودبي (28 تشرين الثاني/نوفمبر).
    ويعتبر العطية، بطل الشرق الأوسط 8 مرات وبطل رالي الكويت تحديدا في مناسبتين عامي 2009 و2011، من أبرز المرشحين للتتويج بالسباق إلى جانب ملاحقه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني خلف مقود فورد فييستا. وقال العطية الفائز بـ46 سباقا ضمن البطولة الإقليمية في تصريح ناري: “لن أسمح لأحد بالفوز برالي الكويت”.
    ومن الأسماء البارزة التي تخوض غمار الرالي، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي على متن سيتروين دي اس 3 والعائد إلى الكويت للمرة الأولى منذ فوزه الأخير بالسباق عام 2010، حيث سيكون على رأس فريق أبوظبي للراليات المؤلف من أربع سيارات.
    وأكد القاسمي أن جولة الكويت قد تكون من أقوى الجولات في تاريخ السلسلة الإقليمية، إذ ستشهد معركة كلاسيكية على الصدارة بين أفضل السائقين العرب. وأضاف: “قد تكون هذه الجولة من أقوى الجولات في تاريخ البطولة، فهناك 28 سيارة مشاركة، أي أكثر من عدد السيارات التي خاضت رالي المكسيك ضمن بطولة العالم للراليات، كما أن نوعية السائقين المشاركين عالية وهم قادرون على تحقيق الأفضل”.
    وتابع: “معظم المتابعين والمحللين يوجهون تركيزهم إلى سائقين مثل ناصر العطية أو علي، خصوصا بعد أن تمكنا من إنهاء الجولة الأولى في قطر في المركزين الأول والثاني، لكني أعتقد أن هناك أربعة أو خمسة سائقين آخرين مؤهلين للفوز وقادرين على تغيير مسار الأمور”.
    وتبرز مشاركة القطري عبد العزيز الكواري بعد الفوز الثمين الذي حققه في بطولة العالم ضمن رالي المكسيك وحصوله على المركز الأول في فئة “دبليو ار سي 2″، علما أن هذا السائق كان أول من يكسر احتكار ناصر العطية على رالي قطر عندما انتزع الفوز فيه عام 2012 وقد أنهى العام الماضي في المركز الثاني ضمن بطولة الشرق الأوسط.
    ويشارك أيضا السعودي يزيد الراجحي الذي حقق الإنجاز في بطولة العالم للراليات (دبليو ار سي 2)، حين تمكن من احتلال المركز الأول ضمن فئته في رالي السويد الدولي على مسارات ثلجية وجليدية.
    ويقول الراجحي: “رالي الكويت من أحب السباقات إلى قلبي خصوصا أنني توجت فيه بطلا لنسخة 2008″. وكان الراجحي ابتعد عن البطولة الإقليمية في الموسم المنصرم لانشغاله بالمشاركة في بطولة العالم للراليات وفي العديد من السباقات الدولية بهدف صقل موهبته وتطوير أدائه.
Working...
X