Announcement

Collapse
No announcement yet.

تراكم العزلة الاجتماعية المشاكل الصحية للمسن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تراكم العزلة الاجتماعية المشاكل الصحية للمسن

    العزلة الاجتماعية تراكم المشاكل الصحية للمسن





    العزلة تهدد من هم أقل رخاء وتعلما
    لندن – أكدت دراسة بريطانية أن كبار السن الذين يعانون من الوحدة والعزلة عن وسطهم الاجتماعي يموتون مبكرا.
    وقال باحثون بالكلية اللندنية في لندن إن الدراسة التي أجروها على 6500 رجل وامرأة أظهرت أيضا أن العزلة الاجتماعية تحدث أكثر مع طبقات السكان الأقل تعلما وأقل رخاء في المستوى المعيشي.
    وبدأت هذه الدراسة عامي 2004 و2005 مع أشخاص في سن أكثر من 52 عاما حيث تابع الباحثون مسار حياتهم بدقة حتى آذار/مارس عام 2012 .
    وقاس الباحثون درجة الوحدة والعزلة باستخدام مؤشر معتمد دوليا بين العلماء و وجدوا أن 21.9% من بين الـ 918 رجلا وامرأة الذين ماتوا حتى عام 2012 كانوا ضمن مجموعة كبار السن الأكثر عزلة وأن 12.3% فقط من حالات الوفاة كانت من أشخاص المجموعة الأقل عزلة.
    كما تبين للباحثين أن 19.2% من المتوفين كانوا من أصحاب المجموعة الأكثر وحدة وأن 13% منهم كانوا من أقل كبار السن عزلة.
    وأوضح الباحثون أن دراستهم تبين أيضا أن الوحدة المفرطة في الكبر تساعد على تراكم المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأمراض المزمنة للرئة والتهاب المفاصل وأن العزلة الاجتماعية لا تشجع هذه الأمراض بنفس هذه القوة ورأوا في ذلك دليلا على ضرورة النظر لهذين التأثيرين بشكل منفصل، ويأمل الباحثون في استخدام نتائج الدراسة مستقبلا في تطوير مساعدة لكبار السن.
    ويذكر أن الامم المتحدة تتوقع تضاف من تزيد أعمارهم عن الثمانين عاماً ثلاثة أضعاف عام 2020 خاصة في بلدان مثل اليابان وايطاليا وفرنسا والسويد والمملكة المتحدة. وسوف تواجه هذه الدول مشاكل حقيقية في مجال الرعاية الصحية لكبار السن.
Working...
X