Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوار مع سلوى عمر الفنانة الشابة - أحلام و نوال بذلتا الكثير للوصول إلى النجومية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع سلوى عمر الفنانة الشابة - أحلام و نوال بذلتا الكثير للوصول إلى النجومية


    سلوى عمر
    «سلوى»: أحلام و نوال بذلتا الكثير
    للوصول إلى النجومية

    في حوار شيّق يميّزه الصراحة و العفوية التقينا بالفنانة الشابة «سلوى عمر» والتي لم تبخل علينا بإجابتها الصريحة و المباشرة التي ميزت الحوار ككل حيث كانت تجيب عن جميع الأسئلة بطريقة سلسة ومباشرة نستمتع بها سويا من خلال السطور التالية.
    *ما سبب عدم تعاونك مع أسماء لشعراء وملحنين معروفين في الوسط الفني؟‏
    بالعكس تعاونت مع الملحن الكبير محمد المغيص في عمل بعنوان «جرحتني» و الملحن الجميل صلاح الهملان بثلاثة أعمال بعنوان «شتسوي فيني»، «قالولي» و عمل آخر بألبومي القادم، وكذلك الملحن نبيل الغانم في عمل بعنوان «آه ياعمري وهوايا»، ويجري تحضير عملٍ آخر حاليا، ومع الملحن الراحل صالح الشهري في عمل بعنوان «اكبر قضية» قدمته في مهرجان الأغنية، حيث اخذ العمل المركز الأول، كما يوجد عمل قادم قريبا مع الملحن والفنان اديب الثنيان، وبالنسبة للكتَّاب تعاملتُ مع المبدع عبد الله الاسمري في عملين بألبومي القادم ،و كان لي أكثر من تعاون مع سمو الأمير خالد بن سعود وأسماء أخرى في أغانٍ للزفات وكل هذه الأسماء معروفة ولها وزنٌ و ثِقلٌ وتاريخ.


    *كيف تقيمين تعاملك مع الملحن السعودي نبيل الغانم ؟‏
    بالنسبة لتقييم التعاون مع نبيل الغانم خلينا نتكلم بصراحة وبدون ديكورات، أخاف البعض يفسرون كلامي غلط ،ولكن الله يجعل كلامنا خفيفاً، أنا سعيدة على المستوى الشخصي بصداقة الفنان السعودي نبيل الغانم و أعتبره أخي، و له مكانة كبيرة عندي، فالغانم بحث عني بحثا شاقا حتى حصل على رقم جوالي وعرض علي لحن خصيصا لصوتي، وكان العمل هديةً مقدمة لي بدون أي مقابل. تعال نشوف فئة ثانية من الملحنين الموجودين بالساحة الفنية، فئة وليس الكل عشان لا أحد يفسر كلامي غلط،ممكن تقعد بالشهور تدور رقم هذا الملحن وإذا شاف الصوت اللي قدامه ليس مدعوما بشركة إنتاج أو معروفا إعلاميا، أعطاه أي لحن والسلام، و كمان بسعر عال، و لو كان هذا الصوت ما ليس لديه شركة إنتاج وينتج على حسابه الخاص مثلي، فبالتأكيد السعر لملحن كبير ومعروف سوف يكون بمثابة مأساة، وهذا الفرق بين الغانم وغيره من الملحنين، فهو يبحث عن صوت ولا يبحث في المقام الأول عن المادة، وهذه المشكلة أنا عانيت منها، كما عانى الكثير غيري ومازالوا يعانون منها على الرغم من جودة أصواتهم التي تستاهل الدعم، لكن حتى الآن ما صادفوا أحداً مثل الغانم...يعطي فن للفن.


    *كيف دخلتي في المجال الفني ؟
    كيف أنا دخلت الفن، الإجابة الفن دخل فيني من العائله، فالوالد هو الفنان محمد عمر، ومن ناحية عائلة الوالدة أيضا في الوسط الفني مع العلم إنني اعتبر نفسي ما دخلت للوسط الفني حتى الآن...فما زلت أخطو خطواتي الأولى.

    أنا سعيدة على المستوى الشخصي بصداقة الفنان السعودي «نبيل الغانم» و أعتبره أخي، و له مكانة كبيرة عندي، فالغانم بحث عني بحثا شاقا حتى حصل على رقم جوالي ،وتم عرض تفضيل لحن خصيصا لصوتي، وكان العمل هدية مقدمة لي بدون أي مقابل.
    *وجود أحلام ونوال الأبرز من بين مطربات الخليج..ماذا ستقدم «سلوى عمر» للساحة المغاير عنهما ؟‏
    أم فهد ونوال أسماء في الوقت الحالي صاروا متربعين على عرش الأغنية الخليجية لأنهم قدموا من عمرهم ومشاعرهم واهتمامهم وحرموا نفسهم من أشياء كثيرة، حتى يصلوا لهذه المكانة العالية و الشهرة الواسعة التي يستحقوها بجداره، أنت تتكلم عن عمر طويل لكن نفس كما قلت لك أنا ما زلت أخطو خطواتي الأولى، وإنشاء الله بعد عدة سنوات لو وجهتلي هذا السؤال يمكنني أن أجد أجابة له، لكن الآن دعني اتعب وأحاول أن أتميّز بلون منفرد، والحكم وقتها سيكون للجمهور، و ما إذا كانت «سلوى» قد قدمت شي للفن أو لا.


    *هناك مطربات بحرينيات وخامة صوت ممتازة..لكنها لم تحظَ بالدعم ؟ ما رأيك في ذلك؟ولماذا لا تحظى بالدعم؟
    طبعا البحرين فيها أصوات جميلة ولكن لا يوجد دعم لأن مملكة البحرين للأسف ما عندهم اهتمام بالفنانين الموجودين ولا وزارة الإعلام سلطت الأضواء على الأصوات الموهوبة والمتميزة، ولذلك جميعهم يبحثون عن دعم إعلامي وإنتاجي خارج المملكة، ومنهم من حظي بفرصه ومنهم ينتظر ويحاول حتى الآن.


    *ما هو سبب خلافك مع الشركة المنتجة لأعمالك؟
    أنا كنت في يوم فنانة داخل أسرة الشركة و لكن خلافات الأسرة الواحدة لا تنشر علي صفحات المجلات،فلقد حدث بالفعل خلاف في وجهات النظر ولكن لا يصل للتداول في الاخبار لأن داخل هذه الشركه اشخاص احترمهم ومازلت احافظ على صداقتهم رغم الخلافات.


    *ما هو عملك القادم؟ وهل هناك تجهيز لألبوم؟ وكم عدد الأغاني؟ ومن هم الملحنين الذي تعاونتي معهم؟
    طبعا من بعد طرح عمل«الساعة واحدة ونص» وأصدائه الحلوة الحمد لله فيه عمل «سنجل» قادم سيتم طرحه قريبا جدا و حصريا على إذاعة إمارات أف أم والعمل بعنوان «عبد الله» وهو من كلمات عبد الله العماني والحان عبد الله الجاسم وتوزيع أحمد أسدي ومكساج عمرو هاشم، والعمل عبارة عن لون إماراتي بحت أتمنى ان ينال استحسان الجمهور.




Working...
X