Announcement

Collapse
No announcement yet.

تكشف لامبورغيني رسميا عن «إيغويستا» الإختبارية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تكشف لامبورغيني رسميا عن «إيغويستا» الإختبارية

    لامبورغيني تكشف رسميا عن «إيغويستا» الإختبارية





    تم استيحاء تصميم «ايغوستا» من الطائرات المقاتلة
    روما- كشفت لامبورغيني رسميا عن السيارة الاختبارية «ايغويستا Egoista»، التي ظهرت في احتفالات الشركة هذا الأسبوع.
    هذه السيارة هدية من رئيس تصميم مجموعة فولكس واغن السيّد والت ردي سيلفا. هذا المصمم أصبح مسؤولاً عن قسم تصميم مجموعة فولكس واغن منذ عام 2007، واستلم مسؤولية تصميم شركات المجموعة من بعدها. مثل تصميم فولكس واغن قولف 2008، والكثير غيرها.
    يقول السيّد دي سيلفا «أنا متعلّق بشدة بهذه الشركة الإيطالية، كوني أنا نفسي إيطالي الجنسية. أردت أن أهنئهم باحتفالاتهم، وفكّرت في سيارة ترمز لحقيقة أن لامبورغيني تصمم سيارتها بشغف، وبمشاعر من القلب أكثر من العقل».
    ولامبورغيني «إيغويستا» تمثّل رؤية المصمم تماما، فهي مصممة بشغف للتطوّر، والحلول البديلة، مثل شغف لامبورغيني الذي «يميّزها عن باقي الشركات في المجموعة». يقول السيّد دي سيلفا، متعمّقا أكثر في تصميم السيارة «هذه السيارة صنعت لأجل شخص واحد، لتسمح له بالحصول على المتعة الشخصة بأقصى حدودها. صممت خصّيصا لأجل الشخص المتطور جدا الذي يريد أكثر شيء مميز في العالم. هذه السيارة تمثّل المتعة بأقصى حدودها، سيارة بدون أي حل وسط، في كلمة واحدة: Egoista (أنانية)».
    و تم استيحاء تصميم «ايغوستا» من الطائرات المقاتلة، ويظهر ذلك في انحنائاتها المجنونة، ومصابيحها التي تشبه بالفعل مصابيح الطائرات، فهي لا تحتوي على مصابيح اعتيادية، بل مصابيح شبيهة بمصابيح الطائرات. مثل المصابيح الموجودة بالسقف، والجناح، إضافة إلى مصابيح الزينون الموجودة في الأمام.
    في الداخل، نجد مقعد سباقات بحزام من أربعة نقاط. ولوحة مصنوعة بالكامل من الكربون فايبر والألومنيوم. وشاشة معلومات السيارة، وعداداتها، شبيهة بالتي في الطائرات. حتى في ركوب السيارة والخروج منها، يحتاج الشخص أن يفتح زجاج السيارة والخروج منها مثل ما يخرج طيّار الطائرات المقاتلة.
    و تم تزويد السيارة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر، ينتج 600 حصان في هذه السيارة.
    ويرى مصمم السيارة السيّد والت ردي سيلفا أن هذه السيارة تمثّل جميع المعايير التي تتميز بها لامبورغيني. يقول Silva «وكأن Ferruccio Lamborghini (منشئ لامبورغيني) يقول: سأضع محركا في الخلف، ولا أريد مقعداً للراكب، أريدها لنفسي، أريدها كما أتخيّلها أن تكون».
    وقد أعلنت لامبورغيني أن السيارة ستكون الوحيدة في العالم، ولن يتم إنتاجها.
Working...
X