Announcement

Collapse
No announcement yet.

يشارك الكويت العالم احتفالاته باليوم العالمى للموسيقى الـ16..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يشارك الكويت العالم احتفالاته باليوم العالمى للموسيقى الـ16..

    بمهرجان الموسيقى الدولى الـ16..

    الكويت يشارك العالم احتفالاته


    باليوم العالمى للموسيقى




    صورة ارشيفية
    الكويت(أ.ش.أ)

    تشارك الكويت العالم احتفالاته باليوم العالمى للموسيقى، الذى يوافق 21 يونيو من كل عام، من خلال إقامة المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى اليوم لمهرجان الموسيقى الدولى الـ16.

    وتتضمن فعاليات المهرجان -الذى يستمر أسبوعا- عروضا متنوعة للفنانين والفرق الموسيقية من مختلف دول العالم، لإتاحة الفرصة أمام الجمهور فى الكويت، لمتابعة العروض الموسيقية العربية والأجنبية التى تحاكى مختلف لغات العالم، وتساهم فى مد الجسور بين الثقافات والمجتمعات.
    وسيجرى خلال المهرجان تكريم الشاعر الغنائى بدر بورسلى، وهو من الشعراء الذين قدموا أشعارا غنائية خالدة منها "وطن النهار" و"حبيبى الوطن" مع الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر، وسيكون التكريم من خلال تقديم مجموعة من أغانيه بقيادة المايسترو أحمد حمدان وبمشاركة الفنانين عبدالله الرويشد، وسليمان الملا، وفيصل السعد، وسينا الفارس، وبسام.

    ويستضيف المهرجان عددا من الفرق العربية والعالمية منها فرقة "بارافونيستا" البوليفية الشعبية، وفرقة "نايا" النسائية الأردنية للموسيقى العربية، وفرقة الموسيقى الوطنية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة التركية، وفرقة "برنكو كرزمانوفيتش" الفلكلورية الصربية، فضلا عن ليلة شعبية كويتية تحييها الفنانة فطومة، والفنان سليمان القصار.

    يذكر أن فكرة اليوم العالمى للموسيقى أطلقها الأمريكى جويل كوهين عام 1976، خلال عمله لحساب "راديو فرنسا"، وكرسها بعد ذلك وزير الثقافة الفرنسى جاك لانغ بعد الانتخابات الرئاسية عام 1981، ثم انطلقت إلى أوروبا فى عام 1982، وانتشرت بعد ذلك عالميا عام 1985، حتى أصبح هذا اليوم العالمى تشارك فيه أكثر من 100 دولة.
Working...
X