Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأهلي يعتلي منصة التتويج في كأس الإمارات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأهلي يعتلي منصة التتويج في كأس الإمارات

    كأس الإمارات: الأهلي يعتلي منصة التتويج






    فريق الأهلي الإمارتي يجتاز امتحان الشباب ويظفر بلقب الكأس
    دبي- الأهلي يتوج بطلا بكأس رئيس دولة الإمارات بعد مباراة درامية مع الجوارح انتهت بالفوز للأهلي بنتيجة 4-3. سجل أهداف الفريق الأهلاوي (عدنان حسين، خيمينيــز، غرافيتـــي وإسماعيل الحمادي) وسجل أهداف فريق الجوارح، كل من إدغار، وسياو (ركلة جزاء). توج الأهلي بلقب كأس الإمارات لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه المثير على الشباب 4-3 على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي في المباراة النهائية.
    وسجل عدنان حسين والبرازيلي ادينالدو غرافيتي والتشيلي لويس خيمنيز وإسماعيل الحمادي أهداف الأهلي، والبرازيليان ادغار برونو وجوزيل سياو (من ركلة جزاء) أهداف الشباب. وعدل الأهلي بفوزه الرقم القياسي للشارقة في عدد مرات الفوز بعدما توج بلقبه الثامن بعد أعوام 75 و77 و88 و96 و2002 و2004 و 2005، كما أنه اللقب الثالث للأهلي على حساب الشباب بعد عامي 77 و88.
    وفشل الشباب في إحراز اللقب الخامس بعد أعوام 81 و90 و84 و97، مع العلم أن هذا النهائي كان الحادي عشر (رقم قياسي). وبدا الأهلي المباراة بشكل قوي وتقدم سريعا بهدفين نظيفين، الأول بعد رأسية من غرافيتي وصلت إلى عدنان حسين الذي انفرد تماما وسدد في شباك حارس مرمى الشباب سالم عبد الله، والثاني بعد تمريرة متقنة من عامر مبارك إلى غرافيتي الذي سجل بطريقة فنية رائعة لحظة خروج عبد الله لملاقاته.
    وتدخل البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب بسرعة لمعالجة ثغرة الدفاع بإشراك محمد مرزوق بديلا لوليد عباس. واستعاد الشباب السيطرة على المجريات بعد صدمة البداية وترجم ذلك بتسجيل هدف تقليص الفارق بعد ركنية رفعها سياو وتابعها مواطنه ادغار برونو في مرمى ماجد ناصر. وأدرك الشباب التعادل مع بداية الشوط الثاني إثر تمريرة من البرازيلي لويز هنريكي إلى ادغار وضعها بسهولة في المرمى.
    واستمرت الإثارة وكان الأهلي قريبا من التقدم مجددا بعدما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة سالم عبد الله لمهاجم الأهلي عدنان حسين لكن حارس الشباب أصلح أخطاءه بالتصدي لكرة غرافيتي ببراعة. وعوض الأهلي ركلة الجزاء المهدرة بتسجيل الهدف الثالث بعد ركلة حرة رائعة من خيمني. وعادل الشباب مجددا بعد توغل من هنريكي ليعرقله عبد العزيز هيكل ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها بنجاح سياو. ولكن الأهلي عاد للتقدم مجددا بتسديدة قوية من إسماعيل الحمادي سكنت شباك سالم عبد الله. وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غرافيتي لنيله الإنذار الثاني، لكن الشباب لم يستغل الفرصة في الدقائق المتبقية ليخرج من الموسم بخفي حنين وبلا أي لقب.
    وفي منافسات كأس أمير الكويت في كرة القدم احتفظ القادسية باللقب بعد فوزه على الجهراء 3-0 على ملعب نادي الكويت في المباراة النهائية للنسخة 52 من المسابقة التي اختتمت بها منافسات الموسم 2012-2013. وكان القادسية قد أحرز “اللقب الأغلى” كما يعرف في البلد الخليجي في الموسم الماضي بفوزه على كاظمة 1-0 في النهائي، قبل أن يكرر الإنجاز في الموسم الحالي رافعا رصيده في البطولة إلى 15 لقبا.
Working...
X