Announcement

Collapse
No announcement yet.

مانشستر يونايتد يضع سيسك فابريغاس تحت مجهره

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مانشستر يونايتد يضع سيسك فابريغاس تحت مجهره

    سيسك فابريغاس تحت مجهر مانشستر يونايتد




    فابريغاس نجم برشلونة يحن إلى الدوري الإنكليزي
    لندن- مانشستر يونايتد الإنكليزي أجرى اتصالا أوليا ببرشلونة الأسباني من أجل إقناعه بالتخلي عن لاعب وسطه الدولي سيسك فابريغاس، وذلك حسب ما أكده مصدر مقرب من بطل الدوري الممتاز لموقع “اي اس بي ان” المتخصص. يسعى المدرب الجديد ليونايتد الأسكتلندي ديفيد مويز الذي خلف مواطنه اليكس فيرغوسون في نهاية الموسم، إلى تعزيز وسط الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين جديدين أو أكثر، وقد وضع على رأس اللائحة البلجيكي مروان فلايني الذي لعب تحت إشراف مويز في إيفرتون، وثنائي برشلونة تياغو الكانترا وفابريغاس الذي يتصدر هذه اللائحة نظرا لأهميته، خصوصا أن يونايتد في حاجة إلى لاعب جديد من الطراز الرفيع جدا في ظل رحيل واين روني عن “اولدترافورد”.
    وأكد مصدر مقرب من يونايتد أن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز أجرى اتصالا ببرشلونة من أجل معرفة وضع فابريغاس الذي ترك “بريميير ليغ” في 2011 للعودة إلى فريق بداياته بعد أن دافع عن ألوان أرسنال منذ 2003. وذكر أن برشلونة لم يحسم أمره بشأن فابريغاس وإذا ما كان يريد الاحتفاظ به خصوصا أن اللاعب غير راض عن دوره في النادي الكاتالوني بسبب اكتفائه بلعب دور ثانوي في ظل وجود تشافي هرنانديز.
    ويبحث برشلونة إمكانية منح فابريغاس دورا أكثر تأثيرا في الفريق الذي يرتبط به اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عاطفيا كونه تكون فيه لكنه غير متأكد من مواصلة المشوار معه، ومسألة الشك هذه تدفع يونايتد إلى محاولة الحصول على خدماته وهو مستعد لدفع حوالي 30 مليون يورو لإقناع “بلوغرانا” بالتخلي عنه. ويأمل مويز أن ينجح في إغراء فابريغاس من خلال وعده بمنحه دورا أساسيا مؤثرا في الفريق الذي فقد خدمات بول سكولز بعد اعتزاله مجددا ويتوجه إلى التخلي عن البرازيلي اندرسون لفريق برتغالي على الأرجح، إضافة إلى أن رحيل البرتغالي لويس ناني عن “اولدترافورد” أصبح شبه محسوم وقد يكون أرسنال وجهته المقبلة مقابل حوالي 18 مليون يورو.
    أكدت تقارير صحفية واردة من إنكلترا أن النجم الأسباني سيسك فابريغاس لاعب نادي برشلونة قد يعود إلى إنكلترا لكن ليس إلى عشقه الأول أرسنال بل إلى المنافس العتيد مانشستر يونايتد حيث سيكون أولى صفقات المدير الجديد ديفيد مويز . اليونايتد الذي يريد ضم لاعب ارتكاز على مستوى عال ليخلف بول سكولز لا يرى أفضل من فابريغاس الذي يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإنكليزي وسبق أن أبدع في هذا المركز سابقا …ولذلك سيعمد إلى استغلال وضعيته السيئة مع برشلونة لضمه بمبلغ يعتبر جيدا جدا قياسيا بعاطاءات فابريغاس مع البرسا، ولن يكون لعبه لأرسنال سابقا مشكلة لانتقاله إلى اليونايتد فهو على الأقل ليس انتقالا مباشرا كما كان انتقال فان بيرسي. في المقابل ورغم أنه أحرز عشرة أهداف للنادي الكتالوني في الليغا، لم يقدم فابريغاس الكثير خلال مباريات الفريق المهمة في دوري الأبطال أو أمام ريال مدريد في كأس ملك أسبانيا.
    ولكن التوجه في البارسا يتمثل في الإبقاء على نجم الوسط وذلك في ظل تقدم تشافي هيرنانديز في السن وعدم ارتقاء تياغو آلكانتارا وغيره إلى المستويات المأمولة، مما يعني أن “سيسك” يبقى خيارا للمستقبل، وهو الأمر الذي فكرت فيه إدارة البارسا لدى تعاقدها معه الصيف قبل الماضي. وكانت تقارير صحفية قد ربطت النجم الشاب بعودة متوقعة إلى الدوري الأسباني وتحديدا إلى برشلونة الذي ترعرع فيه ومر خلال فئاته العمرية. وقال فابريغاس: “لا أريد التحدث عن مثل هذا الموضوع الآن احتراما لأرسنال”. وأضاف نافيا شائعات انتقاله إلى ريال مدريد: “إلا أن انتقالي سيكون فقط صوب برشلونة”. يذكر أن ريال مدريد يمني النفس بالتعاقد مع اللاعب الذي خاض مع المنتخب الأسباني 58 مباراة دولية سجل خلالها 6 أهداف.
Working...
X