Announcement

Collapse
No announcement yet.

يكمل بايرن ميونيخ الثلاثية التاريخية بفوزه بكأس ألمانيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يكمل بايرن ميونيخ الثلاثية التاريخية بفوزه بكأس ألمانيا

    بايرن ميونيخ يكمل الثلاثية التاريخية بفوزه بكأس ألمانيا

    دخل نادي بايرن ميونيخ التاريخ الرياضي بتحقيقه ثلاثة ألقاب هذا الموسم. بتتويجه امس السبت، بطلا لمسابقة كأس ألمانيا، إثر فوزره على جاره الجنوبي شتوتغارت 3-2، في رسالة قوية بأن هذا البلد لن يكون فريقا سهلا في كأس العالم المقبلة بالبرازيل.


    أنباء موسكو"
    وقد تم تتويج الفريق البافاري بطلا للدوري الألماني برقم قياسي من النقاط، متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، كما ألحق الهزيمة بالأخير في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي، بفوزه عليه 2-1. وهذه تاسع مرة يجمع فيها بايرن بين لقبي الدوري والكأس في موسم واحد، والمرة الخامسة عشرة التي يحرز فيها لقب الكأس.

    كما أصبح الفريق السابع الذي يحرز الثلاثية في موسم واحد بعد سلتيك الاسكتلندي عام 1967، وأياكس أمستردام الهولندي (1972)، وأيندهوفن الهولندي (1988)، ومانشستر يونايتد الإجليزي (1999)، وبرشلونة الإسباني (2009)، وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

    ويعد المدرب يوب هاينكس، صاحب الفضل في هذا الإنجاز، الذي أسدل به يسدل به مسيرة مظفرة مع البايرن،

    حيث سيترك مكانه للإسباني جوزيب غوارديولا. تاركا أمامه مهمة صعبة خاصة انه نجح في سياسة التناوب بين اللاعبين على المشاركة، وفي جعل عدد كبير من اللاعبين الدوليين يشعرون بالسعادة حتى عند جلوسهم على مقاعد البدلاء/ بحسب "رويترز".

    وتميزت المبارة بالندية والإثارة، وسجل توماس مولر الهدف الأول لبايرن من ركلة جزاء في الدقيقة 37 ، وأضاف ماريو جوميز الهدف الثاني في الدقيقة 48، والثالث في الدقيقة 61 قبل أن يسجل مارتن هارنيك هدفي شتوتجارت في الدقيقتين 71 و80.

    وكما حدث في انتصاره 2-1 على بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال اوروبا الاسبوع الماضي أنقذ الحارس مانويل نوير بايرن من التأخر أمام شتوتجارت بفضل تصديه ببراعة لبعض الهجمات.

    وقد أوشك شتوتجارت على التقدم مبكرا عندما سدد الكسندر مكسيم كرة من 12 مترا بعد تمريرة عرضية من ابراهيم تراوري لتمر بجوار القائم. وسدد مكسيم فوق العارضة من ركلة حرة قبل أن ترتد الهجمة نحو مرماه عن طريق باستيان شفاينشتايجر.

    واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد أن توغل فيليب لام داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعثر وهو يركض بجوار تراوري ونفذ مولر الركلة بنجاح ليفتتح التسجيل لبايرن.

    وبعد ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني سجل جوميز الهدف الثاني لبطل اوروبا مستغلا تمريرة عرضية من لام.

    وقابل جوميز تمريرة عرضية ارسلها مولر من ناحية اليمين محرزا الهدف الثالث لبايرن.

    ورفض شتوتجارت، الذي احتل المركز الثاني عشر في الدوري الألماني، الاستسلام. وقلص هارنيك الفارق لشتوتجارت في الدقيقة 71 وانفرد شينجي اوكازاكي بالمرمى بعد دقائق قبل أن يتدخل نوير ويتصدى لتسديدته الضعيفة. ورفض الحكم مطالب شتوتجارت باحتساب ركلة جزاء قبل أن ينجح هارنيك في تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

    وحقق بايرن سلسلة من الأرقام القياسية هذا الموسم، اذ احرز لقب الدوري الألماني بعد أن جمع 91 نقطة، وهو رقم لم يسبق لأحد الوصول اليه وخسر في مباراة واحدة.

    وسجل بايرن أيضا أرقاما قياسية في عدد الانتصارات (29) وعدد الانتصارات خارج أرضه (13) وأقل عدد من الأهداف يسكن شباكه (18) وأفضل فارق أهداف (80). وفي الاجمالي خاض بايرن 54 مباراة من بينها مباراة كأس السوبر الالمانية في بداية الموسم وخسر ثلاث مرات فقط.

    وقال فيليب لام قائد بايرن لتلفزيون ايه.ار.دي "ما حققه الفريق هذا الموسم شيء غير معقول." وقال ماتياس سامر مدير الكرة في النادي "لقد حصل هينكس على التقدير الذي يستحقه." وأضاف "لقد تميز بفضل وضوحه وتخطيطه واهتمامه بالتفاصيل واجتهاده وحكمته."
Working...
X