Announcement

Collapse
No announcement yet.

على مسرح الحمراء ألعاب السكون الأخيرة اليوم السبت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على مسرح الحمراء ألعاب السكون الأخيرة اليوم السبت

    ألعاب السكون الأخيرة السبت القادم على مسرح الحمراء



    دمشق-سانا

    يفتتح المخرج السوري موسى أسود مسرحيته "ألعاب السكون الأخيرة" عن نص أعده للمسرح التجريبي بعنوان " نهاية اللعبة" لصموئيل بيكت ونص "ماجدة والمائدة" لـ آندجي ماليشكا وذلك في الساعة الخامسة من مساء السبت المقبل على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.

    يراهن أسود من خلال تجربته الإخراجية الأولى مع المسرح القومي على تقديم فرجة مسرحية خاصة بالشغل على توليف أساليب عدة على منصة العرض مستقاة من أمهات نصوص مسرح العبث.

    ويشارك في هذا العمل كل من الممثلين محمد مصطفى وأسامة التيناوي وندى العبدالله وتماضر غانم وداود الشامي وخوشناف ظاظا حيث عمل هذا الفريق طيلة شهرين من البروفات المتواصلة على تطوير النص إلى حالة العرض جنبا إلى جنب مع المخرج أسود الذي يمتلك تجارب عدة كمخرج مساعد ودراما تورج مع كل من المخرجة رغدة شعراني والمخرج عبد المنعم عمايري حيث اشتغل معهم على فن الإنشاء الدرامي للخلاص الى بنية متينة في العرض المسرحي.

    يذكر أن عرض ألعاب السكون الأخيرة من إنتاج مديرية المسارح والموسيقا والعرض هو ثالث الأعمال التي أنتجتها المديرية لهذا الموسم بعد مسرحيتي "ليلي داخلي" و"المرود والمكحلة".

    والعرض من سينوغرافيا.. حسن الشيخ صالح.. إضاءة. نصرالله سفر ..تأليف موسيقي جوان قره جولي.. تقنيات.. أدهم سفر.. مكياج.. منور الخطيب.. تصميم رقصات.. محمد طرابلسي.
Working...
X