Announcement

Collapse
No announcement yet.

على مسرح الحمراء بدمشق اليوم: (ألعاب السكون الأخير) لموسى الأسود

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على مسرح الحمراء بدمشق اليوم: (ألعاب السكون الأخير) لموسى الأسود

    اليوم: «ألعاب السكون الأخير» لموسى الأسود على مسرح الحمراء بدمشق

    تقدم وزارة الثقافة، مدرية المسارح والموسيقا، عرضها المسرحي الجديد: «ألعاب السكون الأخيرة»، إعداد إخراج موسى الأسود. تمثيل كل من الفنانين أسامة تيناوي، محمد مصطفى، داوود الشامي، ندى العبدالله، تماضر غانم، خوشناف ظاظا، وأعد الأسود مسرحيته هذه عن نص (نهاية اللعبة) لصموئيل بيكيت، ومونودراما (ماجدة والمائدة) للكاتب البولوني أندجي ماليشكا. وتبدأ العروض اعتباراً من 8 حزيران الجاري، على خشبة مسرح الحمراء بدمشق تمام الساعة الخامسة مساء.
    ذكر موسى الأسود عن العرض: «حافظ على الإطار العام للنص البيكيتي وعلى العلاقات الناشئة في مسرحية "نهاية اللعبة" ما بين الأب والابن والجد والجدة مع الخروج من معطف بيكيت قليلاً وليس إدخال نص آخر على بيكيت إلا لتقديم نوع من تماسك المصير الإنساني».

    وأضاف: «أن "ألعاب السكون الأخيرة" هو محاولة جريئة لإدخال نص على نصوص بيكيت ولاسيما أن البعض يعتبرها مقدسة ولا يجب المساس بها رغم أن المسرحي الأيرلندي في مراحل متباعدة بين ألمانيا وفرنسا أدخل تعديلات على نصوصه ذاتها على المستوى الإخراجي والنصي».

    قام بتصميم الإضاءة نصر سفر، سينوغرافيا حسان الشيخ صالح، التصميم الإعلاني زهير العربي، موسيقا جوان قره جولي، تقنيات أدهم سفر، تصميم الرقصات محمد طرابلسي، مكياج منور الخطيب، مساعد مخرج خوشناف ظاظا.

    اكتشف سورية
Working...
X