Announcement

Collapse
No announcement yet.

يعمرون النباتيون أطول من آكلي اللحوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يعمرون النباتيون أطول من آكلي اللحوم

    • النباتيون يعمرون أطول : قلدهم

    واشنطن – وجد باحثون أميركيون أن النباتيين قد يعيشون لفترة أطول من آكلي اللحوم، وقال موقع «هيلث داي نيوز» الأميركي إن دراسة أعدّها علماء من كاليفورنيا وشملت 73 ألفاً و300 شخص أظهرت أن النباتيين أقل عرضة، من آكلي اللحوم، للموت لأي سبب محدّد وواضح، في ما عدا السرطان.
    وقال المعد الرئيسي للدراسة مايكل أورليش، من جامعة «لوما ليندا» إن بعض الأنظمة الغذائية التي يتبعها النبايون مرتبطة بتراجع الوفيات لأسباب محددة مثل مرض القلب والكلى والغدد كالسكري وغيرها. وأضاف أورليش أن التقليل من تناول اللحوم قد يكون أحد الأسباب في ذلك، لكن قد يكون السبب أيضاً زيادة كميات النباتات التي يتم تناولها.
    يشار إلى أنه خلال فترة الدراسة التي استمرت 5 سنوات توفي 2570 شخصاً لكن النباتيين كانوا 12 بالمئة أقل عرضة من آكلي اللحوم للموت لأي سبب محدد.
    وأظهرت الدراسة أن فوائد اتباع نظام طعام نباتي أفضل للرجال منه للنساء.
    كما أظهرت دراسة علمية أجراها باحثون من جامعات بريطانية ونيوزيلندية وشملت أكثر من 60 ألف شخص، أن النباتيين هم عموما أقل عرضة من آكلي اللحوم للإصابة بالسرطان، وإن كان ذلك لا ينطبق على كافة أنواع السرطانات.
    ووجدت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في المجلة البريطانية للسرطان، أن أولئك الذين يتبعون حمية غذائية تعتمد على الخضروات يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطانات الدم والمثانة والمعدة.
    إلاَّ أن التأثير الوقائي الواضح للخضار لا يبدو أنه ينسحب على سرطان الأمعاء الذي يُعتبر سببا رئيسيا للكثير من الوفيات في العالم.
    وفي النتيجة النهائية، وجد الباحثون أن 29 شخصا من أصل كل 100 شخص ممَن لا يأكلون اللحوم معرَّضون للإصابة بالسرطان في حياتهم، وذلك مقارنة بنسبة 33 بالمائة وسط عامة الناس.
    كما وجد الباحثون أن فروقا بارزة بين آكلي اللحوم والنباتيين، وذلك من حيث ميلهم أو نزوعهم للإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية والدم. ووجدوا أن نسبة النباتيين الذين يُحتمل أن يصابوا بمثل هذا النوع من السرطان تبلغ أكثر بقليل من نصف عدد غير النباتيين الذين يُصابون به.
Working...
X