Announcement

Collapse
No announcement yet.

يخرج أوليفر ستون المخرج الأميركي فيلماً عن هوغو تشافيز

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يخرج أوليفر ستون المخرج الأميركي فيلماً عن هوغو تشافيز

    المخرج الأميركي أوليفر ستون يخرج فيلماً عن هوغو تشافيز

    أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أن المخرج الأميركي الشهير أوليفر ستون ينوي إخراج فيلم عن سيرة الرئيس الراحل هوغو تشافيز ليتناول أيضا صراعه المرير مع مرض السرطان، مشيراً الى أن العمل السينمائي سيبصر النور خلال أشهر عدة .



    رئيس بوليفيا يعتقد أن هوغو تشافيز مات مسموماً
    هوغو تشافيز يتقدم للاحتفاظ برئاسة فنزويلا

    لجنة تحكيم مهرجان "كان" السينمائي برئاسة المخرج ستيفن سبيلبرغ



    "أنباء موسكو"
    وأشار رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو الى توقعه قيام المخرج الأميركي الشهير أوليفر ستون بزيارة قريبا بغية تقديم آخر أعماله عن "تاريخ الامبريالية في أميركا الشمالية" وفق ما ذكرته صحف محلية فنزويلية، والتي أشارت الى عرض مسلسل مكون من عشر حلقات أخرجها ستون مؤخراً تحت عنوان " التاريخ غير المروي للولايات المتحدة "والذي يذكر بأحداث ومواقف خلال 80 عاماً من تاريخ الولايات المتحدة الأميركية منذ عهد الرئيس فرانكلين روزفلت الى الرئيس الحالي باراك أوباما.
    وقال مادورو: " نحن ننتظر قدومه بفارغ الصبر، لإطلاق العرض الأول لمسلسله على الشاشات الفنزويلية."و أشار مادورو الى أن الفيلم المنتظر عن حياة تشافيز سيبصر النور خلال عدة أشهر.
    وأوليفر ستون هو مخرج وكاتب سيناريو أميركي، حائز على جائزة "أوسكار" ثلاث مرات (جائرتين للإخراج وجائزة للسيناريو)، كما عرف عنه انتقاده للمجتمع الأميركي و سياسة الحكومة الاميركية، و أخرج في عام 2006 فيلما عن أحداث 11 أيلول.
    وستون ينحدر من أب يهودي و أم كاثوليكية فرنسية، من مواليد الولايات المتحدة الأميركية في عام 1946، فضل تدريس اللغة الانكليزية في فيتنام ثم في المكسيك. وفي عام 1967 انضم لصفوف الجيش الأميركي لأداء الخدمة العسكرية وتم ارساله الى فيتنام حيث حارب عاماً كاملاً و أصيب مرتين خلالها.
    عاد ستون الى جامعة نيويورك حيث تتلمذ على يد المخرج الأميركي الإيطالي الأصل الشهير مارتن سكورسيزي، ليدخل عالم السينما عام 1971 ويحصد بعدها "أوسكار" عن اخراجه لفيلم "فصيلة" في عام 1986، وفيلم " ولد في الرابع من يوليو" في عام 1989.
    وفي عام 1991 أخرج فيلم "جي اف كي" المتضمن لتحقيق مستقل يشير الى ملابسات اغتيال الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي ويحمل الفيلم الكثير عن تفاصيل حياة الرئيس وأسراره السياسية والاجتماعية وضعت كلها في قالب فيه الكثير من التفسيرات والخيال، و الفيلم من بطولة كيفين كوستنر و تومي لي جونز.
    واتجه ستون للسينما الوثائقية في عام 2003 ليصور فيلم "كومندانتي" عن فيديل كاسترو اضافة لفيلم أخر عنه بعنوان" البحث عن فيديل"، وقد سبق أن زار أوليفر ستون فنزويلا عدة مرات وقابل الرئيس الراحل هوغو تشافيز، اضافة لرؤساء بوليفيا والارجنتين و باراغوايو البرازيل المعاصرين له في عام 2009، ما أثمر بصناعته لفيلم "جنوبي الحدود" .
    ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز قاد البلاد على مدى 14 عاماً الى أن توفي في 5 آذار/ مارس من العام الجاري في عامه الثامن والخمسين، و بعد خمس أشهر من اعادة انتخابه رئيساً للبلاد للمرة الثالثة في عام 2012.
Working...
X