Announcement

Collapse
No announcement yet.

التحقيق مع نجلي مبارك داخل سجن طره

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • التحقيق مع نجلي مبارك داخل سجن طره



    القاهرة ـ قال المتحدث الرسمي باسم النائب العام المصري عبد المجيد محمود ان النيابة العامة اجرت الاحد تحقيقات مع نجلي الرئيس السابق حسني مبارك بشأن اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

    واضاف المتحدث في بيان ان "فريقا من محققي النيابة العامة انتقل الى سجن طره بعد ان رفضت وزارة الداخلية نقل علاء وجمال مبارك الى مقر النيابة العامة في وسط القاهرة "لاسباب امنية".

    واوضح المتحدث ان التحقيقات تمت معهما في سجن طره صباح الاحد بشأن "علاقة كل منهما بشركة كائنة بقبرص وبأحدى الجزر البريطانية تعمل فى نشاط ادارة صناديق الاستثمار ويتم تمويلها من بعض رجال الاعمال".

    ولم يوضح المتحدث مزيدا من التفاصيل حول هذه الشركة او طبيعة الاتهامات الموجهة اليهما.

    واضاف المتحدث باسم النائب العام ان التحقيقات شملت كذلك اتهامات تتعلق ب "الشراكة الاجبارية فى بعض التوكيلات التابعة لشركات اجنبية تعمل فى مصر ومدى صلة كل منهما بموضوعات خصخصة شركات قطاع الاعمال وتقييم وبيع اصول تلك الشركات".

    وكانت شائعات تتردد في مصر منذ سنوات من دون ان يتم تأكيدها حتى الان عن قيام علاء مبارك باجبار رجال الاعمال الذين يحصلون على توكيلات من شركات اجنبية كبرى بأن يدخلوه شريكا معهم.

    وكان النائب العام قرر فجر الاربعاء الماضي حبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاعتداءات على المتظاهرين اثناء الانتفاضة المصرية التي اسفرت عن مقتل قرابة 800 شخص واصابة اكثر من خمسة الاف اخرين.

    وتم حبس علاء وجمال مبارك في سجن مزرعة طره بالقاهرة ووضع الرئيس السابق تحت الحراسة في مستشفى شرم الشيخ لاسباب صحية.

    واحالت النيابة العامة في وقت سابق الاحد رئيس الوزراء السابق احمد نظيف ووزيري الداخلية والمالية السابقين حبيب العادلي ويوسف بطرس غالي الى محكمة الجنايات في قضية تتعلق بالفساد.

    ووجهت النيابة العامة الى نظيف والعادلي وغالي اتهامات ب"التربح واهدار المال العام والاستيلاء عليه" وذلك لقيامهم باسناد توريد لوحات معدنية للسيارات الى شركة المانية من دون اجراء مناقصة وباسعار اعلى من اسعار السوق."ا ف ب".

    المصدر/ وكالات
    فليشهد العالم نحن
    اسياد لا
    عبيد
    وكل يوم
    يولد
    فينا شهيد
    ----------
    -------------

  • #2
    رد: التحقيق مع نجلي مبارك داخل سجن طره

    لا بد للحقيقة أن تنجلي...

    شكرا لك أخ أبو ايهاب....

    يسعد أوقاتك....

    Comment

    Working...
    X