Announcement

Collapse
No announcement yet.

مسلسل الكلاسيكو : كأس ملك إسبانيا .. كذلك هي كرة القدم و الغاية تبرر الوسيلة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مسلسل الكلاسيكو : كأس ملك إسبانيا .. كذلك هي كرة القدم و الغاية تبرر الوسيلة

    مسح نهائي كأس الملك الاسباني النتيجة الباهتة التي قدمها الملكي و البارسا في الحلقة الماضية من مسلسل الكلاسيكو هذا الموسم ، و تشاركا على تقديم مباراة تليق باسم الفريقين.
    و توج الفريق الملكي ببطولة طال انتظارها ، و ضرب أبيض العاصمة عدة عصافير بحجر واحد ، فاستطاع إنهاء سلسلة تجنب البارسا للهزيمة في مباريات الكلاسيكو ، و ثأر من البارسا الذي أمطره بخماسية في ذهاب الدوري بحرمانه من كأس الملك ، و بالتالي من إمكانية تحقيق ثلاثية هذا الموسم.
    و في امتحانه الثالث أمام البارسا ، استطاع مورينيو تحقيق الانتصار بعد أن بدء بخسارة هي الأكبر في تاريخه التدريبي ، و من ثم تعادل على أرضه ، قبل أن يحقق فوزاً مضاعفاً كونه جاء في مباراة نهائية.
    و بهذه النتيجة فإن لقائي الفريقين في دوري الأبطال مرشحان للاشتعال أكثر من أي وقت مضى كون النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين في دوري الكلاسيكو هذا الموسم ، فالبارسا فاز بمباراة و الريال بأخرى و تعادل الفريقان في الثالثة.
    و ينتظر عشاق الفريقين يوم الأربعاء القادم على أحر من الجمر ، عندما يستضيف الملكي خصمه الكتالوني ضمن ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ، قبل أن يلتقيا في الثلاثاء الذي يليه في مباراة الإياب على أرضية كامب نو.
    مورينيو : أعشق الفوز بالألقاب .. و الغاية تبرر الوسيلة
    أكد مورينيو بعد المباراة عن وجود أشياء كثرة ساهمت بفوز فريقه باللقب الغائب عن خزائن الملكي منذ زمن بعيد.
    و قال مورينيو : "كنا الأفضل في الشوط الأول و كانوا أفضل منا في الشوط الثاني ، لسوء الحظ ظننت أن رأسية بيبي دخلت المرمى ، الشوط الثاني كانوا أفضل منا بكثير لكن كاسياس استطاع الحفاظ على نظافة شباكه ، لم نرتكب أخطاء كثيرة و اللاعبون كانوا في قمة تركيزهم".
    و تابع مورينيو : "كنا أكثر تماسكاً على الرغم من إرهاقنا ، و الوقت الإضافي أثر على اللاعبين فنياً و ذهنياً ، كنا نعرف أن الفريق السباق للفوز سيفوز و هذا ما حدث".
    و وجه مورينيو كلامه للجماهير الحزينة بالقول : "لقد كانت مباراة قمة ، ربما تعني كرة القدم الاستحواذ على الكرة للبعض ، إلا أن هناك آراء ضد هذه النظرية".
    و أضاف "الفوز بالألقاب شيء إيجابي ، هناك من سماني أنني مدرب الألقاب ( يقصد بذلك كرويف الذي قال إن مورينيو لا يهمه اللعب الجميل بقدر ما تهمه الألقاب ) ، أنا أحب الفوز بالألقاب و في رأيي نحن قمنا بعملنا على أكمل وجه وأنا فخور بمن يحيطون بي وسعيد على المستوى الشخصي".
    و أكمل مورينيو : "الفوز بألقاب في أربع دول مختلفة شيء لا يحققه أي مدرب ، اللقاء المقبل مع البارسا سيكون مختلفاً تماماً و يجب أن نكون سعداء هذه الليلة ونتحضر للمباراة القادمة ، هناك من يعتمد على الحاسوب و هناك من يعتمد على أشياء أخرى لتقديم عمله لكن المهم هو الوصول للهدف".
    غوارديولا : كذلك هي كرة القدم .. لا يمكنك الفوز دائماً
    اعترف غوارديولا خلال مؤتمره الصحفي أن الريال تفوق على البرسا بالقول "هذه هي الحياة ويجب تقبل الهزيمة للنهوض من جديد ، لا يمكن لفريق ما أن يفوز دائماً " ، و كعادته رفض غوارديولا وضع الأعذار و هنأ الريال بالفوز بهذه البطولة.
    و أشاد غوارديولا بلاعبيه الجيدين الذين تقبلوا الخسارة فقال : "سينهض اللاعبون من جديد لقد تعرضوا لنكساتٍ سابقه كونهم لعبوا الكثير من المباريات في مسيرتهم , صحيحٌ أن الفوز أفضل من الخسارة ولكنهم سينهضون حتماً"
    وأكد غوارديولا عن رضاه بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون بالقول : "كان بوسعنا الفوز وكذلك بوسع خصمنا كما فعل في النهاية , كانوا أفضل في الشوط الأول وكنا أفضل في الشوط الثاني و الأشواط الإضافية , و في النهاية من يعمل بشكل صحيح يفوز , أنا سعيدٌ بالجماهير التي ساندتنا و بكيفية لعب الفريق".
    و في تحليله للمباراة قال : "لم نتمكن من تحقيق النسق اللازم في الشوط الأول , و في الشوط الثاني سيطرنا على اللقاء و كسبنا الكثير من العمق الهجومي".
    و أضاف : "تبقى القليل من عمر الموسم و علينا أن نعرف كيف ننهيه بالطريقة المثلى , علينا الاستعداد لمباراة أوساسونا لحسم لقب الدوري , و بعد ذلك سنستعد للقاء دوري الأبطال ضد الريال".
    و في رده على سؤال أحد الصحفيين حول أداء ميسي في المباراة قال : "لم أكن أريده أن يلعب في المقدمة فقط , فنحن نحب أن يلعب حيثما يجد نفسه بصورةٍ أفضل , و في المكان الذي يجعل منه أكثر حسماً".
    تصريحات اللاعبين
    ابراهيم أفيلاي : وجه اللاعب الهولندي لأنصاره عبر موقع فيسبوك رسالة مفادها : " اعتذر لكل مشجعينا بعد هذه النتيجة .. فيسكا ( تحيا ) برشلونة.
    أندرياس إنيستا : وجه اللاعب الاسباني رسالة إلى أنصاره عبر موقع تويتر و قال : " نعتذر لكل الجماهير , حاولنا أن ننهي الأمور كما يجب , يجب علينا النهوض من أجل ما تبقى من مباريات في هذا الموسم , شكراً للجميع".
    سيرجيو بوسكيتس : " هذه هي الكرة , لن نقوم بالكثير من التفسيرات فأحياناً لا يفوز الأفضل , الأمر الوحيد الذي يمكننا فعله هو التعلم من الخسارة , أشكر الجماهير على دعمها لنا ، سنتجاوز الخسارة للتعويض في القادمات".
    ديفيد فيا : "كنا نتمنى الفوز و لكن يجب علينا النهوض و استيعاب ماحصل و الاستمرار في القتال ، مازال أمامنا شهر و يمكن أن يكون رائعاً جداً , نحن حزينون جداً و لكن يجب ألا نستسلم , علينا حسم الدوري والتفكير في دوري الأبطال ، لم نلعب جيداً في الشوط الأول , وفي الشوط الثاني تحسنا أكثر ووصلنا نحو المرمى ، و هدفهم جاء من هجمة مرتدة".
    تشافي : "خسارة البارسا جزءٌ من الرياضة ، نلنا فرصنا و كنا أوفياء لأسلوبنا و لكنهم تمكنوا من استغلال هجمة مرتدة وفازوا بالبطولة و علينا تهنئتهم , في غرفة الملابس قلنا لبعضنا أن علينا الاستمرار ونحن مدركون لذلك جيداً , فالبطولات المتبقية هي الأكثر أهمية ، هنئت كاسياس في النهاية فنحن أصدقاء و أنا أعرفه مذ كان صغيراً".
    دانيل ألفيس : " استغل لاعبوا الريال الفرصة في الشوط الإضافي و نالوا البطولة , سنمضي و نحن مرفوعي الرؤوس لأننا قدمنا عملاً عظيماً , يجب علينا تقبل الهزيمة و تهنئة لاعبي الريال".
    زين الدين زيدان :" انتصار مهم جداً على المستوى النفسي ، من الأفضل دائماً الفوز بعد معاناة ، لكن يجب علينا الآن التركيز على دوري أبطال أوروبا ، الفوز بهدف في الوقت الإضافي عمل عظيم".
    كريستيانو رونالدو : " من المهم جداُ تحقيق هذه البطولة بعد سنوات من غيابها ، نحن سعداء للغاية , دعونا نحتفل الآن ! ، مورينيو يقوم بعمل كبير و يساعدنا كثيراً و يبث فينا روحاً إيجابية ، البارسا لعب بشكل جيد ، إلا ان فريقاً واحداً يفوز بالنهاية".
    سيرجيو راموس : " مورينيو هو قائد السفينة ونحن معه حتى للموت ، أريد شكر اللاعبين على المستوى والروح التي بذلوهـا , لقد أثبتوا فعلآ بأنهم يلعبون للقميص".
    تشافي ألـونسو : " نحن سعداء لهذا الانتصار و نهديه لمشجعينا في كل مكان ، إننا متعبون جداً لكن علينا مواصلة العمل الجاد فهذه أول بطولة لنا هذا الموسم و لن تكون الأخيرة ".
    أنخيل دي ماريا : " عرفنا كيفية الفوز ، نحن الآن مختلفون عما مضى ، لدينا الآن القوة و الرغبة في الفوز ، إضافة إلى إسعاد الجماهير التي تساندنا دائماً".
    ألفارو أربيلوا : " تمكنا من الانتصار , و من المؤسف أن كرة بيبي الرأسية لم تدخل و لكن في الشوط الثاني عانينا كثيرا ، بالإضافة إلى أنهم كانوا الأكثر تحكماً في الكرة".
    لقطات من الصحف الاسبانية
    خرجت الصحف الاسبانية ( آس – ماركا – سبورت – إلموندو ديبورتيفو) بعدد من اللقطات و الكواليس و الآراء بعد نهاية اللقاء نسرد أهمها فيما يلي :
    - رمت جماهير ريال مدريد رئيس برشلونة السابق خوان غاسبار بالزجاجات ، فأصابوا أحد الأشخاص إلى جانبه و تم نقله إلى المشفى.
    - صفقت جماهير البارسا لتشغيل رشاشات المياه قبل بدء المباراة بدقائق ، لثقتها بقدرة فريقها على تقديم الأفضل بعد هذه العملية.
    - شوهدت حبيبة بيكيه شاكيرا على المدرجات ، و صادتها عدسات الكاميرا و هي تتفاعل بشدة مع مجريات اللقاء ، قبل أن تعانق صديقها الخاسر في النهاية.
    - كان كاسياس اللاعب المدريدي الوحيد الذي صافح لاعبي البارسا بعد اللقاء ، بينما كان بيكيه اللاعب الكتالوني الوحيد الذي هنأ لاعبي الريال بالفوز.
    - أثناء عزف النشيد الوطني الاسباني ، رددت جماهير الملكي النشيد ، في حين قابلتها جماهير البارسا بصافرات الاستهجان في صورة تدل على إصرار كتالونيا بالانفصال.
    - حيت الصحف المدريدية الحكم أونديانو مايينكو بعد إعلانه عن تسلل و بالتالي إلغاء هدف البارسا ، و أكدت أن الهدف لو احتسب لكان كارثياً ، و سيؤدي إلى تغيير مسار المباراة.
    - قالت آس المدريدية أن المدافع البرتغالي بيبي قام بحركةٍ بذيئةٍ خلال احتفاليته بهدف كريستيانو ، و قام بيبي بعمل هذه الحركة بيديه في "3 مناسبات متتالية" اتجاه جمهور البارسا ، بيبي بعد المباراة اعتذر و اعترف أنه بالغ باحتفاله.
    - بيكيه بات العدو الجديد للجماهير المدريدية وذلك حسبما أظهرته المباراة ، ففي كل مرةٍ كان يستلم فيها الكرة كانت الجماهير تعمل على إطلاق صافرات الاستهجان ضده , و عملت كذلك على توجيه إهانات لعشيقته شاكيرا خلال اللقاء , مع العلم أنه أعلن قبيل أيام أن الريال هو أكبر خصومه على المستوى الرياضي .
    - صحيفة سبورت قالت أن أفضل ما في المباراة هو تفاني لاعبي البارسا و عدم استسلامهم ، أما الأسوء فهو أداء الحكم الذي كان متساهلاً للغاية ، إلموندو ديبورتيفو بدورها هاجمت الحكم ، و اعتبرته ظالماً للبارسا في العديد من اللقطات.
    أرقام من كلاسيكو كأس الملك
    - ريال مدريد يكسر أطول فترة جفاف في تاريخه من حيث التتويج بهذه المسابقة كونه لم يفز بها منذ 18 سنة.
    - بهذه المباراة مورينيو لعب 17 مباراة نهائية في مسابقات مختلفة، فاز في 12 منها و خسر البقية.
    - خاض ريال مدريد 37 نهائي كأس فاز في 18 منها ، و خاض برشلونة 35 مباراة نهائية فاز في 25 منها.
    - لم يخسر برشلونة تحت قيادة غوارديولا أي مباراة نهائية قبل نهائي الكأس ، كما لم يخسر 6 مباريات كلاسيكو متتالية للمرة الثالثة في تاريخه ، و فشل في الوصول للمرة السابعة.
    - يعتبر تشافي و كارفاليو أكثر اللاعبين تتويجاً في الفريقين الاول 16 لقب و الثاني 15.
    - راؤول ألبيول هو اللاعب الوحيد من بين لاعبي الفريقين ، تمكن من الفوز بكأس ملك إسبانيا قبل هذه المباراة مع فريق آخر عندما كان في صفوف فالنسيا.
    - بات كاسياس ثالث حارس في تاريخ البطولة يتوج باللقب و هو قائد للفريق بعد أركونادا 1987 و بالوب عام 2010.
    - توج ميسي و كريستيانو بلقب هداف البطولة بعد تسجيل اللاعبين لـ 7 أهداف.
    - تواجه الريال و البارسا في مسابقة الكأس 28 مرة ، و أكثر من سجل أهداف في كلاسيكو كأس الملك ، اللاعب سانتياغو بيرنابيو ( 8 أهداف ).
    - نجح مورينيو في قيادة ريال مدريد لتحقيق أول فوز له على برشلونة تحت قيادة بيب غوارديولا الذي لم يسبق له الخسارة أمام ريال على مدار ثلاثة مواسم تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني.
    - نجح رونالدو للمباراة الثانية على التوالي في هز شباك برشلونة ، حيث سبق له أن لعب 6 مباريات أمام البارسا دون تسجيل أي هدف.
    - سبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة خمس مرات حيث كان الفوز من نصيب برشلونة في ثلاث منها وذلك في أعوام 1968 و1983 و1990 بينما كان من نصيب ريال مدريد في عامي 1936 و1974.
    - تعرضت فرق مورينيو الثلاثة لحالة طرد أمام البارسا ، فطرد ديل هورنو و دروغبا أمام البارسا في دوري الأبطال من تشلسي ، و طرد موتا في دوري الأبطال أيضاً من الانتر ، و طرد راموس و ألبيول في الدوري الاسباني ، و دي ماريا في كأس الملك.

    عمر قصير - عكس السير





























    sigpic
Working...
X