Announcement

Collapse
No announcement yet.

يعلن برشلونة اتفاقه مع المدرب الأرجنتيني مارتينو

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يعلن برشلونة اتفاقه مع المدرب الأرجنتيني مارتينو

    خيراردو مارتينو (أ ب)


    «الكاتالوني» يتطلع إلى رد الاعتبار أمام «البايرن»

    برشلونة يعلن اتفاقه مع
    المدرب الأرجنتيني مارتينو


    أ ف ب

    يختبر برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الخلطة الجديدة بين مدربه السابق جوسيب جوارديولا وفريقه الجديد بايرن ميوينخ الألماني بطل أوروبا الذي اكتسحه في نصف نهائي المسابقة القارية في الموسم المنصرم. ووصل برشلونة إلى ميونيخ وسيشرف المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو على حامل لقب الدوري الإسباني في الموسمين المقبلين، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني أمس. وتوصل النادي “إلى اتفاق للتعاقد مع مارتينو” مدرب نيوويلز أولد بويز الأرجنتيني سابقاً “لموسمين مقبلين” بحسب ما ذكر البيان”، بعد استقالة مدربه تيتو فيلانوفا من منصبه الجمعة الماضي لمتاعب صحية، إذ يكافح مرض السرطان. وأضاف البيان: “في الساعات المقبلة سنكشف عن برنامج وصوله إلى برشلونة، توقيع العقد وتقديمه”.

    وتوج مارتينو (50 عاماً) بلقب الدوري الباراجوياني 4 مرات مع ليبرتاد (3) وسيرو بوتينيو (1)، إضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي، كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أميركا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراجوياني (2006 - 2011) الذي وصل معه إلى ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    وسيشرف المدرب المساعد جوردي رورا (45 عاماً) على تشكيلة برشلونة في ملعب “اليانز أرينا”، بعد أن قاده بين ديسمبر وأبريل خلال فترة علاج فيلانوفا في الولايات المتحدة. وستحمل المباراة نكهة مرة، كون جوارديولا الذي قاد برشلونة إلى 14 لقباً تاريخياً في أربع سنوات فقط، دخل في مشادة كلامية حامية مع فريقه الذي اعتبره أنه لم يدعم فيلانوفا معنوياً خلال وجود المدربين في الولايات المتحدة.

    فبعد عام أمضاه يتعلم الإنجليزية في نيويورك، انتقل جوارديولا (42 عاماً) إلى ألمانيا ليخلف يوب هاينكس الذي قاد بايرن بدوره إلى ثلاثية تاريخية الموسم الماضي. جوارديولا اقتنص لاعب الوسط الإسباني البرازيلي الأصل تياجو الكانتارا من فريقه السابق الذي خطف الأضواء في بداية فترة الانتقالات بتعاقده مع البرازيلي نيمار.

    ويتعافى في تشكيلة بايرن التي تضم الهولندي أرين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، لاعب دورتموند السابق ماريو جوتسه المنتقل بصفقة خيالية وقائد الوسط باستيان شفاينشتايجر. واعتمد جوارديولا في الدورة الودية الودية الأخيرة التي أحرزها على حساب هامبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ، خطة 4 - 1 - 4 - 1 بدلاً من 4 - 2 - 3 - 1 مع هاينكس، فزج بالظهير الأيمن فيليب لام في خط الوسط وريبيري في الهجوم.

    ويريد برشلونة الثأر لهزيمته المذلة في نصف نهائي دوري الأبطال بسباعية نظيفة في مجموع المباراتين. ولن يزج الفريقان بأي لاعب شارك في مسابقة كأس القارات الأخيرة التي أحرزتها البرازيل على أرضها.
Working...
X