Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنانة غادة عبد الرازق وحكايتها مع لرمضان 2013م

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنانة غادة عبد الرازق وحكايتها مع لرمضان 2013م

    غادة عبد الرازق للنشرة: أقول لمحمد سامي "اللي على راسو بطحة يخاف"

    محمد حسين

    بطلة المسلسل الذى يضع لافتة "+ 18" على مقدمته تأبى أن تتركها المشاكل، حتى لو عرض مسلسها "حكاية حياة" وحقق نجاحا منذ أيامه الأولى.

    فغادة عبد الرازق تواجه كل يوم مشاكل جديدة بسبب هذا المسلسل، مرة بسبب مخرجه ومرة أخرى بسبب الألفاظ التي يقولها أبطاله والمشاركون فيه... النشرة التقت النجمة المصرية الكبيرة لتتعرف منها على كل الأسباب وأشياء أخرى..


    ظهرت أخيراً في برنامج "أنا والعسل" مع نيشان وواجهت مخرج مسلسلك محمد سامي، وقد أعلن أنه سيكشف حقائق كثيرة بعد الانتهاء من المسلسل..فما ردك؟

    " اللي على راسه بطحة يخاف " وأنا تمام، ولا أخشى أحدا ، وأدعو محمد سامي أن يقول ما لديه، و يفعل ما يريده ، ولا أدري بالضبط ما هي الأشياء التي سيكشف عنها لأنه لم يحدث شيء ، وليس كل ما يقال يصدق . كل ما في الأمر أننا كنا على الهواء مباشرة وكان لا بد لمحمد سامي أن يقول أي شيء يدافع به عن نفسه أمامي، وهو ما حدث... سامي لو كان عنده حاجة كان قالها .. إيه اللي هيخليه ينتظر لآخر المسلسل ، وكما قلت تصوير المسلسل مستمر وأنا ومحمد سامي نتحدث بشكل عادي جدا وهذا دليل على مهنيتنا وأن المشاكل الشخصية خارج إطار العمل .

    " حكاية حياة " لاقى نجاحا في أيام عرضه الأولى ، لكن مشاهدين كثيرين انتقدوه نظرا للديكور الفخم الذي يظهر فيه ، كذلك الألفاظ التي وصفوها بالبذيئة والتي تأتي كثيرا على لسان المشاركين في العمل ؟

    النجاح الذي حققه المسلسل ينفي تماما فكرة عدم رضا المشاهدين عنه بسبب الألفاظ أو الديكور، فالمشاهد المصري والعربي يعرف جيدا أن هذه الألفاظ موجودة في الحياة ونسمعها جميعا ، ولا يمكن للمسلسل أن يكون منفصلاً عن الواقع. أنا اعتبر أن المؤلف أيمن سامي وفق كثيرا في اختيار الألفاظ المناسبة جدا للعلاقات التي تجمع الأبطال معا، ولاحظ أن القنوات وضعت تنبيها قبل تتر المسلسل ليحذر من لا يريد أن يستمع إلى هذه الألفاظ ، أما مسألة الديكور فهو ليس مبالغا به خصوصا أن عائلة "حياة" في المسلسل غنية جدا ويمكنها أن تسكن في مثل هذه المنازل والفيلات التي تظهر في الحلقات .

    وهل علمت بأن قناتي " أبو ظبي " و "art حكايات " تحذفان بعض الجمل من المسلسل ، ويتم كتم الصوت أثناء تحدث الممثلين ببعض الألفاظ التي اعتبرت خادشة للحياء ؟

    هذا ما حدث بالفعل للأسف ، ونحن كشركة منتجة للمسلسل سنتحدث مع القنوات لمعرفة هذا خصوصا إن كان كتم الصوت سيؤثر على فهم المشاهد للعمل وهو ما حدث في الحلقتين الخامسة والسادسة ، وأنا مستغربة جدا مما يحدث وكأننا نأتي بألفاظ لا تقال في الواقع ، وفي النهاية الأمر كله متعلق بما يريده المشاهد الخليجي الذي تتوجه إليه هذه القنوات تحديدا .

    بصفتك تشاركين في إنتاج مسلسل " حكاية حياة " ألا ترين أن هذه الديكورات مكلفة ، والبعض ربط بين هذا الثراء في الديكورات ومسلسلك العام الماضي "مع سبق الإصرار".. أى أن هناك تشابها كبيرا بينهما؟

    التشابه في ديكورات المسلسلين جائز وفعلي ، ولكنها جاءت صدفة أن شخصيات المسلسلين يمكنها أن تعيش في مثل هذه الأماكن، لكن على مستوى الكتابة الأمر مختلف تماما والقصة تبتعد كثيرا عن شخصية المحامية في "مع سبق الإصرار" ، ومسألة التكاليف لا تُحسب بهذا الشكل لأن الكلام المكتوب على الورق يجب أن يخرج بالشكل الذي يرضي كاتبه والمخرج وفريق العمل كاملا، وهو ما حدث..ولا تقلقوا " أنا حاسبتها كويس" .

    كيف تنظرين إلى الحياة السياسية في مصر ؟

    متفائلة بشكل كبير، وتشكيل الحكومة الحالية بغض النظر عن اعتراضي على بعض الوزراء فيها يؤدي إلى أن تسير الأمور بالشكل الذي خرجت من أجله الجماهير في 30 يونيو ، وتضامن الجيش مع مطالبهم.

    وفي نفس الوقت يؤكد في رسالة واضحة للغرب أن ما حدث كان ثورة وليس انقلابا كما تدعي بعض الدول ، وقد بدأت مواقف أميركا وأوروبا تتغير تجاه الأمر بزيارة شخصيات من الاتحاد الأوروبي لمصر وكذلك مبعوث وزارة الخارجية الأميركية ، وهذا كله لأننا شعب يستحق الحياة في مجتمع ديموقراطي يفصل فيه القانون في كل شيء وبين كل الناس .
Working...
X