Announcement

Collapse
No announcement yet.

في كرة السلة تجميد مشاركات لبنان الدولية من قبل الاتحاد الدولي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في كرة السلة تجميد مشاركات لبنان الدولية من قبل الاتحاد الدولي

    تجميد مشاركات لبنان الدولية في كرة السلة

    جمد الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" عضوية لبنان ومنع منتخبها الأول من المشاركة في كأس آسيا 2013، بحسب ما ذكر رئيس اللجنة الأولمبية جان همام.





    "أنباء موسكو"

    وقال همام: "لقد تم تثبيت قرار التجميد، بعد محاولة من المسؤولين المحليين والإقليميين التدخل لدى الأمين العام للاتحاد الدولي السويسري باتريك باومان لإيقاف التجميد من خلال تقديم مستندات، لكنها باءت بالفشل، والاتحاد المحلي ينتظر تبليغه التجميد في وقت لاحق".
    وأضاف: "يمكنني التأكيد أن منتخب لبنان لن يشارك في كأس آسيا 2013 المقررة في الفلبين مطلع الشهر المقبل، وبالتالي لن يتمكن من خوض كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد 2002 و2006 و2010".
    وكانت مهلة الاتحاد الدولي لحل المشكلات الداخلية التي تعصف باللعبة الأكثر شعبية في البلاد انتهت الجمعة الماضي، فتم تجميد عضوية الاتحاد اللبناني واستبعد المنتخب الوطني عن الألعاب الدولية.
    وتسببت الأزمة الناشبة بين الاتحاد المشتت لاستقالة 6 من أعضائه، وبعض الأندية التي لجأت إلى القضاء المحلي اعتراضاً على قراراته، بتعطيل الدوري المحلي قبل انطلاق استعدادات منتخب لبنان لبطولة آسيا.
    وسيعود منتخب لبنان إلى بيروت السبت قادماً من العاصمة الفلبينية مانيلا حيث كان مقرراً أن يشارك في بطولة آسيا، حسب ما صرح عضو لجنة المنتخبات جان مامو ، ودعا مامو جمهور كرة السلة اللبنانية إلى استقبال اللاعبين على أن يعقد مؤتمراً صحافياً في المطار "لفضح كل التجاوزات التي جرت بحق المنتخب واللعبة".
Working...
X