Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحتل ( سوخوي ) مركز الصدارة في مبيعات الطائرات الروسية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحتل ( سوخوي ) مركز الصدارة في مبيعات الطائرات الروسية

    "سوخوي" تحتل مركز الصدارة في مبيعات الطائرات الروسية

    رصدت مجلة "ديفينس نيوز" الأميركية نموا كبيرا للصناعة العسكرية الروسية وصادرات منتجاتها في العام الماضي الذي شهد تراجعا لمبيعات العالم من السلاح والعتاد العسكري




    "أنباء موسكو"
    تصدرت شركة "سوخوي" ترتيب مصنعي الطائرات الروس في مبيعات الطائرات الحربية واحتلت المركز الـ43 في مبيعات العالم من السلاح والعتاد العسكري في عام 2012 حسب مجلة "ديفينس نيوز" الأميركية.
    وتضم قائمة بائعي السلاح والعتاد المائة الكبار شركتين روسيتين أخريين تنتجان الطائرات هما "إيركوت" التي شغلت المركز الـ62، و"ميغ" التي شغلت المركز الـ93.
    واحتلت شركة "ألماز- أنتي" المصنعة لمنظومات الدفاع الجوي المركز الأول بين مصنعي السلاح والعتاد العسكري الروس في المبيعات، وشغلت المركز الـ14 عالمياً. واحتلت شركة "هليكوبترات روسيا" المركز الـ24.
    ووضعت مجلة "ديفينس نيوز" شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية في المرتبة الأولى.
    وأشارت المجلة إلى أن مبيعات مصنعي السلاح والعتاد العسكري المائة الكبار انخفضت خلال العام بنسبة 3 في المائة. وكانت روسيا هي الوحيدة التي سجلت صناعتها العسكرية نموا كبيرا بفضل نمو الصادرات إلى الدول الأخرى والتي تضاعفت قيمتها منذ عام 2005.
    ورصدت المجلة الأميركية دعما كبيرا وفرته الحكومة الروسية للصناعة المحلية. وذكرت على سبيل المثال أن الحكومة الروسية أعادت الطائرات الروسية إلى معرض الطيران "لوبورجيه".
Working...
X