Announcement

Collapse
No announcement yet.

بدير الزور هذا العام 8 قروض منحها مشروع تمكين المرأة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بدير الزور هذا العام 8 قروض منحها مشروع تمكين المرأة

    8 قروض منحها مشروع
    تمكين المرأة بدير الزور هذا العام
    دير الزور - سانا
    حدد مشروع تمكين المراة والحد من الفقر في محافظة دير الزور قرية السكرية لإعادة تمكين النساء فيها وفق عدد من المعايير.
    وأوضح أحمد مطرود المسؤول عن المشروع بدير الزور أن المعايير تتمثل بتدني مستوى البطالة ومعدل الأمية لدى النساء وتوفر البنى التحتية الأساسية وهو يجري دراسة لعدد من القرى للقيام بالتمكين لافتا إلى أن المشروع منح منذ بداية العام الحالي 8 مشروعات لتصل إلى منح 70 قرضا في إطار خطته لهذا العام.
    وبين مطرود أن المشروع يعمل على رفع المستوى المعيشي للأسر من خلال تأسيس جهاز تمويلي يوفر سبل الوصول إلى الخدمات المالية أمام النساء لتمويل مشروعات مولدة للدخل وخلق فرص عمل واستقطاب الأيدي العاملة وتحقيق التنمية الاجتماعية من خلال دورات محو الأمية والنوع الاجتماعي والتثقيف الصحي والتربية الحديثة للأطفال.
    وأشار مطرود إلى أن المشروع يقدم قروضاً متناهية الصغر للمرأة دون فائدة تتراوح قيمة القرض من25 إلى200 ألف ليرة سورية على أن يكون عمر المرأة بين 18و55 سنة وغير مشمولة بالتأمينات الاجتماعية وغير موظفة وتحمل شهادة محو أمية على أقل تقدير وخضع أطفالها لبرنامج التلقيح الوطني وليسوا متسربين من التعليم الأساسي حيث تبدأ المرأة بتسديد الأقساط بعد فترة سماح تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر حسب طبيعة المشروع.
    وأضاف أن المشروع يعمل على تأسيس قاعدة بيانات خاصة بالمشروع عن طريق مساعدة النساء على تطوير المنتجات التي ينتجنها عبر مشاريعهن والمساعدة في إيجاد سوق لهذه المنتجات وفتح الأسواق أمامهن للتعرف على موردين جدد والتركيز على العمل التطوعي لتطوير التنمية المجتمعية من السكان المحليين من خلال تعبئة الطاقات والموارد المحلية في المناطق المستهدفة.
    يشار إلى أن مشروع تمكين المرأة والحد من الفقر يتم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقد أطلق في دير الزور عام 2008 في قرية بقرص تحتاني واستهدف حتى الآن 11 قرية في المحافظة.

  • #2
    رد: بدير الزور هذا العام 8 قروض منحها مشروع تمكين المرأة

    أي مشروع من شأنه رفع المستوى المعاشي للمواطن و تحسين وضع المرأة مرحب به ....

    مشكورة غاليتي عالخبر...

    Comment

    Working...
    X