Announcement

Collapse
No announcement yet.

فلّة بزي "حريم السلطان" بالصُور..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فلّة بزي "حريم السلطان" بالصُور..

    بالصُور.. فلّة من قصر "حريم السُلطان" لـ"الشروق":

    هذه مفاجئتي مع ابن شقيق الشاب خالد وانتظروا أغنيتي مع المرحوم عقيل


    فلّة بزي "حريم السلطان"
    صورة: (الشروق)

    بعد جولة فنية خاطفة قادتها إلى تركيا، أين وقفت على أكثر من مشروع فني ستُنفذه بعد انقضاء الشهر الفضيل، خصّت سلطانة الطرب العربي فلة عبابسة، "الشروق" بصورها الأخيرة في قصر "حريم السلطان". وبجديدها مع ابن شقيق ملك الراي الشاب خالد، وأيضا المرحوم عقيل. مؤكدة في المقابل أن تاريخها الفني لا يساوي ما تلقته من أجر في برنامج "ألحان وشباب 4".
    وكان أول خبر كشفت عنه فلة لـ"الشروق"، هو اشتراكها في الحفل الذي سيحييه الفنان عاصي الحلاني، بمسرح "الكازيف" سهرة هذا الخميس. في وقت أرجعت فيه الفنانة اعتذارها عن افتتاح مهرجان تيمڤاد لرغبتها في الإطلالة على جمهورها من خلال برنامج لا يقل عن الساعتين، كاشفة عن أغنية "سينغل" من المقرر أن تسجلها في بيروت، تحت عنوان "غرام العمر" ستنفذها مع الثلاثي صفوح شغالة وجورج ماردورسيان والمنتجة المنفذة عنود معاليقي، التي سبق وقدمت معها أغنية "تشكرات" سنة 2001، وكانت سببا في انتشارها عربيا .
    وكانت الفنانة فلة قد عادت من اسطنبول منذ أيام، بعدما مكثت هناك نحو الأسبوع رغم الأوضاع غير المستقرة في تركيا. والتقت خلال هذه الزيارة الفنانة التركية سيهان فيلار، حيث جرى اتفاق بينهما على أن تعيد الأخيرة تسجيل أغنية "تشكرات" باللغة التركية. كما التقت فلة مؤلفين ومطربين أتراك على رأسهم شاهين سلامي، الذي لحن أغنية "تبكي الطيور" لوائل كفوري، ولحن أيضا للمصرية غادة رجب وزكي موران، مؤكدة في هذا السياق: "بعد رمضان مباشرة سأزور تركيا لإنجاز ألبوم كامل بالتركية مع هذا الفنان العملاق، الذي أعتبره إضافة مهمة في مشواري".
    وبخصوص الأوضاع بإسطنبول قالت فلّة: "تركيا بلد جميل. فحرام تخريبه أو دخوله في لعبة الثورات التي صارت موضة لم تقطف منها الشعوب العربية سوى الدمار والتشتت، لكن أتصوّر أن الأتراك أذكى من اللعبة الصهيونية، وهم مثل الجزائريين لن يعرّضوا بلدهم لأي حرب، لأن الحوار هو الحل ويبقى الوطن أغلى شيء بعد الله".
    المفاجأة الأخرى في جعبة فلّة، هي قرارها تحويل عبارة "حللو" التي اشتهرت بها في برنامج "ألحان وشباب" إلى "ديو" سيجمعها مع ابن شقيق الشاب خالد، مجيد حاج إبراهيم، بالإضافة لأغنية ثانية بعنوان "عيني عليك". كما كشفت فلّة عن نيتها في بعث أغنية "أنت حبي اللول" التي غنتها مع المرحوم الشاب عقيل في برنامج "أهاليل" بتوزيع جديد.
    وشدّدت صاحبة "تشكرات" أن اشتراكها في الموسم المقبل من "عودة المدرسة" مرهون بالأجر الذي ستتقاضاه: "لازم الوضع يتغيّر، فتاريخي الفني لا يساوي ما قبضته من ألحان وشباب". مؤكدة أنها تقاضت 20 مليون سنتيم للبرايم الواحد، وأنه لم تكن لديها شروط مُعينة لمنتج البرنامج لكن "البيزنس إيز بيزنس.. علينا أن نتعلم من "أراب أيدول" و"ذا الفويس"، وأنا لست أقل من لجان التحكيم التي توّجه مختلف المواهب. وندائي لرجال الأعمال في الجزائر أن يستثمروا في الفن أيضا وليس في العقارات والأراضي واللحوم فحسب".
Working...
X