Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنانة اللبنانية ( ناهد حنون ) مسيرتها الفنية .. هي من علمت الشيطان العفة… - مع فيدية لإحدى معرضها..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنانة اللبنانية ( ناهد حنون ) مسيرتها الفنية .. هي من علمت الشيطان العفة… - مع فيدية لإحدى معرضها..

    ‏‎Nahed Hanoun Ghorayeb


    ‏ بمشاركة ‏صورة‏ ‏‎Dalal Chawki‎‏.


    مع الاستاذ الكبير شوقي دلال





    إبنة الفيحاء طرابلس العزيزة الفنانة التشكيلية ناهد حنون من الفنانات اللوات نعتز بهم وبحضورهم الجميل في المجتمع ، رسامة شقت طريقها في الرسم بخطوات واعدة وواثقة إستحقت الثناء حيث عملت وتعمل جاهدة ليكون لها أسلوبها الخاص ولوحتها الخاصة وقد شاركت في العديد من المعارض الجماعية في لبنان والخارج .. حنونة بريشتها كما عائلتها التي نكن لها كل المحبة والتقدير .. صاحبة حضور محبب لكل من إلتقى بها وعرفها. للصديقة الفنانة ناهد حنون نوجه تحياتنا القلبية من "جمعية محترف راشيا" و "تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" ولعائلتها الكريمة متمنين لها مزيد من التقدم والعطاء. في الصورة . شوقي دلال والفنانة ناهد حنون. —
    مع ‏‎Nahed Hanoun Ghorayeb‎‏.
    تابع معرض الفنانة بالفيديو على الرابط:
    http://www.frequency.com/video/x/64203795
    السيرة الذاتية

    ناهد حنون فنانة لبنانية تشكيلية حاصلة على العديد من الجوائز وشهادات تقديرية خلال مسيرتها الفنية.

    اضافة الى شغف الفنانة ناهد بالطبيعة درست ناهد الحنون الفن التشكيلي في كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية وكانت من الاوائل على دفعة تخرجها في العام 2004 , كما عملت مع العديد من مدارس المنطقة الشمالية في لبنان كأستاذة فنون جميلة والتى شاركت من خلالها بالعديد من الاعمال الفنية والمسرحية مع نخبة من طلاب هذه المدارس.

    خلال فترة دراستها حصلت ناهد على العديد من الجوائز التقديرية لاعمالها بالرغم من كونها طالبة ومنها المركز الاول على كليات الجامعة اللبنانية عن لوحتها عذراء شرقية والتي كانت مصدر ايحاء للعديد من الشعراء العرب.

    وتتابع ناهد مسيرتها الفنية من خلال العمل الحر بالاضافة الى مشاركتها في العديد من المعارض والعمل الخيري, كما حصلت في عام 2005 على جوائز تقديرية من بلديات طرابلس وهي مسقط رأسها من خلال مشاركتها في فنون الرسم والنحت في مختلف المناطق العامة في شمال لبنان.


    كما كان لها لقاء الشعر والفن التشكيلي في بيروت في البريستول،حيث وقع الشاعر السعودي إبراهيم عبدالله الجريفاني ديوانه الجديد ورْدُ الحُـب – في حفل اقيم بفندق البريستول بيروت ، بحضور شخصيات رسمية ، اجتماعية ، أدبية وفنية وقد شاركت الفنانة ناهد حنون بخمس لوحات جاءت تجسيدا لقصائد الشاعر معتبرة ان اللوحات هي ظل الحرف والمعنى.

    اضافة الى ذلك فأن لوحات الفنانة ناهد الحنون هي مصدر ايحاء للعديد من الشعراء العرب الذين تتواصل معهم عبر المعارض و الفيسبوك.

    من اهم هذه الاعمال:

    عذراء شرقية

    انا خمرتي

    بركان الصفا

    الما حبيبتي

    عروسة الشراشف

    رشة الموت

    سجن حريتي

    يا رب

    ضيعة حنون

    خشوع الطبيعة

    التعري المنقب

    حرية ألطيور

    قلبي اضاع قبلتي

    ارسمني لوحة عشق

    يتم الوصول اليها عبر موقع:

    من علمت الشيطان العفة…. وغيرها

    http://www.facebook.com/home.php?#!/...53032694715325

    ناهد الحنون متاهلة تسكن في دبي وهي من مواليد تشرين الثاني 1980
Working...
X