Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشغيل الشباب لمشاريع محدودة لاستيعاب خريجي الجامعات والمعاهد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشغيل الشباب لمشاريع محدودة لاستيعاب خريجي الجامعات والمعاهد

    النفط: تفعيل برنامج تشغيل الشباب لمشاريع محدودة
    واقتراح مشاريع لاستيعاب خريجي الجامعات والمعاهد



    حمص - سانا
    أكد المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية ضرورة الإسراع بتنفيذ المشاريع الحيوية والاقتصادية التي تنفذها شركات الوزارة وفق برامج زمنية محددة لما لهذه المشاريع من انعكاسات إيجابية واضحة على الاقتصاد وحياة المواطنين.
    واطلع العلاو خلال اجتماع عمل مع كادر الشركة السورية للغاز بحمص على واقع عمل الشركة وإنتاجها خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والصعوبات التي تعترض العمل وسبل تجاوزها بما يخدم تطوير الإنتاج وتنفيذ الخطط الموضوعة.
    وقد أنتجت الشركة السورية للغاز والشركات العاملة في سورية من الغاز الحر والمرافق خلال الربع الأول للعام الحالي 664ر2 مليار متر مكعب بمعدل يومي 6ر29 مليون متر مكعب تسلمت منه معامل معالجة الغاز في سورية 497ر2 مليار متر مكعب حيث تم إنتاج 378ر2 مليار متر مكعب من الغاز تم استخدامه في تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وبعض المعامل الصناعية إضافة إلى استخدامات خاصة في وزارة النفط أثناء عملية إنتاج النفط وتكريره.
    وأشار وزير النفط إلى أن العام الحالي سيكون عام إصلاح شامل من خلال تفعيل برنامج تشغيل الشباب لمشاريع محدودة واقتراح المشاريع الجديدة القادرة على استيعاب عدد من خريجي الجامعات والمعاهد وتوسيع ملاك الشركة وتحسين وضع العاملين وتثبيت العاملين بعقود سنوية.
    بدوره أوضح المهندس حسين الوداعة مدير عام الشركة أن الشركة أولت الاهتمام الكبير بتدريب العاملين من خلال دورات التدريب الطويلة والقصيرة وإنشاء المركز الوطني للتدريب لتأمين استمرارية رفد الشركة بالكوادر الفنية المؤهلة لتغطية حاجتها والشركات العاملة من الكوادر الجديدة المتميزة التي يمكن الاعتماد عليها في إدارة وتطوير العملية الإنتاجية.
    وقدم عدد من المديرين المركزيين ورؤساء الدوائر في الشركة مقترحاتهم لتجاوز العقبات وتطوير العمل من خلال توزيع الصلاحيات وإفساح المجال أمام العاملين للمشاركة بآرائهم وأفكارهم بما يخدم العملية الإنتاجية كما ونوعا.
    يذكر أن الشركة السورية للغاز أنجزت العديد من المشاريع الغازية الهامة أبرزها خط الغاز العربي الذي يمتد حوالي 600 كيلو متر ضمن الأراضي السورية وينقل الغاز المصري إلى الأردن وسورية ولبنان إضافة إلى تشغيل معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بطاقة 56ر7 ملايين متر مكعب يوميا ومعمل غاز إيبلا في منطقة الفرقلس في محافظة حمص بطاقة إنتاجية 5ر2 مليون متر مكعب يوميا إلى جانب عدد من مشاريع استثمار الثروة الغازية في سورية ومشاريع استثمار الغاز المحروق وتوسيع شبكة نقل وتوزيع الغاز أفقيا وعموديا.
Working...
X