Announcement

Collapse
No announcement yet.

النجمة التونسية هند صبري فيلم "صمت القصور" الذي أنتج عام 1994، أول أعمالها في مهرجان أبوظبي ..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النجمة التونسية هند صبري فيلم "صمت القصور" الذي أنتج عام 1994، أول أعمالها في مهرجان أبوظبي ..



    هند صبري سعيدة بـ'قديمها' في مهرجان أبوظبي
    النجمة التونسية هند صبرى تعلق على صفحتها على الفيس بوك 'يسعدني حضور فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي والذي يعرض فيلم 'صمت القصور' يوم 28 أكتوبر'.
    العرب
    هند صبري في مهرجان أبوظبي بـ 'صمت القصور'

    أبوظبي – يشهد مهرجان أبوظبي السينمائي حضورا تونسيا ضعيفا نظرا إلى قلة الإنتاج في فترة ما بعد الثورة يرجع السينمائيون أسبابها إلى توقف الدعم من قبل وزارة الثقافة التونسية.
    وسيعرض خلال المهرجان فيلم "صمت القصور"، لمفيدة التلاتلي وفيلم "عصفور السطح"، لفريد بوغدير و"ساتان أحمر" لرجاء عماري.

    ويعد فيلم "صمت القصور" الذي أنتج عام 1994، أول أعمال الفنانة هند صبري، والمخرجة مفيدة التلاتلي التي كتبت سيناريو الفيلم، بالمشاركة مع المخرج التونسي نوري بوزيد، وحصل الفيلم وقتها على جائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي.

    وعلقت النجمة التونسية هند صبري على مشاركتها في المهرجان قائلة على صفحتها على الفيس بوك "يسعدني حضور فعاليات مهرجان أبوظبي السينمائي والذي يعرض فيلم 'صمت القصور' يوم 28 أكتوبر ".

    وتدور أحداث الفيلم حول عاليا (هند صبري) التي تبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تعود إلى المكان الذي شهد ولادتها وهو قصر كان يمتلكه أحد أمراء الأسرة المالكة التونسية وعملت فيه والدتها كخادمة وخليلة، بينما تتجول عاليا في أنحاء القصر الضخم الذي أصبح يسوده الصمت والوحشة، تمتلئ رأسها بذكريات الطفولة، تعمل عاليا مغنية في تونس بعد رحيل الاحتلال عنها، وتعود برأسها إلى ذكريات طفولتها في القصر في فترة الستينيات من القرن الماضي.
Working...
X