Announcement

Collapse
No announcement yet.

لشراء محصول القمح تجهيز 140 مركزاً في المحافظات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لشراء محصول القمح تجهيز 140 مركزاً في المحافظات

    تجهيز 140 مركزاً في المحافظات
    لشراء محصول القمح

    الحسكة - سانا
    أنهت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب أمس تجهيز جميع مراكز الحبوب في المحافظات والبالغ عددها 140 مركزا للبدء بشراء محصول القمح للعام الحالي.
    وقال سليمان الناصر مدير عام المؤسسة أنه تم تجهيز الصوامع والصويمعات المعدنية والساحات في العراء إضافة إلى تأمين المستلزمات الفنية الخاصة بعمليات شراء المحصول من الفلاحين مبيناً أنه تمت أتمتة كل عمليات الشراء في مراكز الحبوب بهدف تسهيل العمل ودقته ومنع عمليات الغش والتزوير وانجاز الفواتير بأسرع وقت ممكن.
    وأضاف أن المؤسسة ستعمل على شراء كامل الإنتاج الزراعي من الفلاحين وفق المعايير المعمول بها لافتاً إلى أنه تم تأمين أكياس الخيش اللازمة لتسويق المحصول بسعر ثابت يبلغ 50 ليرة للكيس الواحد موضحاً أنه تم اختيار العناصر المدربة لتسهيل عمليات الشراء من المنتجين.
    بدوره بين أحمد الحسن مدير فرع الحبوب بالقامشلي أنه تم تجهيز 39 مركزاً لشراء الحبوب في المحافظة إضافة إلى تأمين 7 ملايين كيس خيش جديد لاستلام القمح مشيراً إلى أن كمية الفراغات الموجودة في المراكز تبلغ 600 ألف طن.
    وأوضح الحسن أنه تم تجهيز كل ساحات مراكز الحبوب إضافة إلى الصوامع البالغ عددها 8 تصل طاقتها التخزينية إلى 800 ألف طن كما تم تجهيز 35 صويمعة معدنية بسعة تخزينية تبلغ 350 ألف طن.

Working...
X