Announcement

Collapse
No announcement yet.

يفوز فيلم "لمسة الخطيئة" بــ لؤلؤةأبو ظبي السينمائي " باختتم مهرجان أبوظبي السينمائي"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يفوز فيلم "لمسة الخطيئة" بــ لؤلؤةأبو ظبي السينمائي " باختتم مهرجان أبوظبي السينمائي"

    "لمسة الخطيئة" يفوز بلؤلؤة " أبو ظبي السينمائي"

    اختتم مهرجان أبوظبي السينمائي أمس الخميس فعالياته بإعلان الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان في مسابقاته المختلفة للعام 2013، حيث حصد فيلم "لمسة الخطيئة" (الصين اليابان) من إخراج جاجنكي جائزة لؤلؤة "أبوظبي السينمائي " لأفضل فيلم روائي وتبلغ قيمتها 100 ألف دولار، سيتم مناصفتها بين المخرج وشركة الإنتاج.



    "أنباء موسكو"
    وتعد هذه الجائزة أكبر جوائز المهرجان وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان أن الفيلم " لمسة الخطيئة" يعد عملاً سينمائيًا ممتازًا قدم بورتريهاً شديد الدقة للمجتمع الصيني المعاصر فيما نال "تحت رمال بابل" للمخرج العراقي محمد الدراجي، جائزة أفضل فيلم عربي وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار سيتم مناصفتها بين المخرج وشركة الإنتاج، وحصلت هيام عباس على جائزة اللؤلؤة السوداء للمنجز الإبداعي.
    جاء ذلك خلال الإعلان عن الأفلام الفائزة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، للدورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائي، في حفل أقيم مساء أمس في قصر الإمارات في أبوظبي، حضرته نخبة من ألمع نجوم السينما العرب والأجانب.
    أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام الروائية وقدرها 50 ألف دولار فقد ذهبت لفيلم "بلادي الحلوة.. بلادي الحادة" من إخراج هينر سليم، وهو فيلم إنتاج مشترك بين العراق وفرنسا وألمانيا والإمارات.
    وذهبت جائزة أفضل مخرج من العالم العربي للجزائري مرزاق علواش عن فيلم "السطوح" إنتاج جزائري فرنسي قطري، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار. والفيلم يتناول الواقع القاتم للمجتمع الجزائري والذي ينطبق على العالم العربي ككل. وحصلت الممثلة والمخرجة هيام عباس على جائزة الإنجاز المهني.
    وكان المهرجان بدأ دورته السابعة في 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وحفلت الدورة بعروض ونقاشات سينمائية، تخللها حفل توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في مسابقات المهرجان المختلفة، فضلاً عن منح الممثلة والمخرجة هيام عباس جائزة الإنجاز المهني.
    ويعيد المهرجان يومي 1 و2 نوفمبر عرض الأفلام الفائزة في سينما "فوكس" في "مارينا مول".
Working...
X