Announcement

Collapse
No announcement yet.

من الطفيلة بمشاركة طلبتها الإيراني «ارماند امام جمعة» يعرض صوراً من

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • من الطفيلة بمشاركة طلبتها الإيراني «ارماند امام جمعة» يعرض صوراً من

    الإيراني جمعة يعرض صوراً
    من الطفيلة بمشاركة طلبتها




    عمان – رفعت العلان -
    في كل حركة او ابتسامة او حين تراهم يلعبون وحين يتحدثون لابد ان تحكم عليهم بالبراءة، هم الاطفال في كل مكان يتمتعون بهذه الصفة المحببة، ولكن ان وضعتهم في مهمة جادة فانهم يتحولون الى كبار مسؤولين عن مهتهم ولاتقانها بقدر ما يستطيعون، ومع وقع المسؤولية التي تضعها على كواهلهم فانهم لا يفقدون صفة البراءة العظيمة والمميزة.
    حدث هذا حين استضاف القسم الثقافي في السفارة الاميركية المصور الصحفي ايراني الاصل، أميركي الجنسية والاقامة أرماند ايمامدجوميه «ارماند امام جمعة» لتنظيم ورشات تصوير فوتوغرافي لطلاب في محافظة الطفيلة، اقيمت في الفترة بين 5-9 أيار، لينتج عنها اكتشاف مواهب دفينة لديهم، تمخضت عن معرضين للقطاتهم من الصور الفوتوغرافية اقيما في الطفيلة وعمان.
    التقط عدد من طلاب الطفيلة 40 صورة معبرة لمنطقة ومحمية ضانا الطبيعية وللحياة اليومية ووجوه الناس في محافظة الطفيلة، يرى المشاهد انها صور بالغة المعاني، ويحسب ان من التقطها مصورون محترفون.
    كان ايمامدجوميه قد عقد ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام مع طلاب من الطفيلة، تم اختيارهم على مبدأ المسابقة المفتوحة. حيث قام من خلال ورش العمل بتعليم الشباب الأردنيين من الطلاب الموهوبين مبادئ التصوير الفوتوغرافي، لالتقاط الصور الفوتوغرافية هناك. كما استكمل ايمامدجوميه عقد حلقات عمل إضافية يوم 7 أيار للشباب في مركز شباب الطفيلة، إضافة إلى يوم الثلاثاء 9 أيار في العاصمة عمان في دارة التصوير للمصورين المحترفين.
    اقيم المعرض الاول في مركز شباب الطفيلة يوم الأحد 7 أيار حيث عرضت الصور الفوتوغرافية للطلاب، واقيم المعرض الثاني في دارة التصوير بعمان - جبل اللويبدة، مساء اول امس 11 أيار ويستمر حتى 31 أيار الجاري.
    وقال ايمامدجوميه: «بالنسبة لي فانني اعتبر التصوير نوعا من التعبير عن الذات، ويجعلني اشعر بالحياة والسعادة، ودوما احب ان اعكس هذه السعادة على الاخرين، خصوصا الاطفال، وهذا التعبير ولحظات السعادة، فرصة كبيرة لمن يريدها، واحببت ان اعطي مثل هذه الفرصة للطلاب في مدينة الطفيلة الذين وجدت لديهم مواهب بحاجة الى صقل وتدريب، وقد احب الطلاب هذه الفرصة لانهم بذلك يقدمون عن مدينتهم ومناطقها صورا جميلة لباقي سكان الاردن».
    ظهرت أعمال المصور الصحفي أرماند ايمامدجوميه الذي يتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقراً له في منشورات بمدينة سان فرانسيسكو والنيويورك تايمز، وهو حائز على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الخدمة العامة لعمداء الصحافة من جامعة كاليفورنيا - بيركلي، وجائزة واين ف. ميلر للتميز في التصوير الصحفي.




  • #2
    رد: من الطفيلة بمشاركة طلبتها الإيراني «ارماند امام جمعة» يعرض صوراً من

    و يا رب من أجل الطفولة وحدها+++أفض بركات السلم شرقا و مغربا

    Comment

    Working...
    X