Announcement

Collapse
No announcement yet.

الكاتب ناجي درويش صاحب فكرة شخصية عام 2013 الفيسبوكية - حاوره: أحمد حمزة الدرع

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الكاتب ناجي درويش صاحب فكرة شخصية عام 2013 الفيسبوكية - حاوره: أحمد حمزة الدرع


    ستلقي الضوء على عشرات المبدعيين السوريين....كاتب سوري يطرح مبادرة " ديمقراطية" تحصد الاف المعجبين خلال ايام
    أحمد حمزة الدرع – وكالة التنمية للأنباء
    لم يكن يشك للحظة واحدة ان فكرته التي تبناها ستنال رضا السوريين الذين لا يعشقون او يخافون الا على سوريا الوطن ، ويوقنون ان سوريا هي فوق الجميع .
    بدأت فكرته بمنشور صغير وضعه على صفحته الشخصية وهو المواطن السوري الذي عرفه الجميع باعتداله ووسطيته وخوفه وحبه لسوريا وأبنائها ، يعتبر في كتاباته ان كل مواطن سوري هو ابن هذا الوطن ، وان أي محافظة سورية هي وطن للسوريين جميعا..
    أحب وطنه وأبناء وطنه ، فأحبه أصدقاؤه وأصدقاء أصدقائه ، آمن وأيقن بانه كما للعالم الواقعي دور مهم ، فأيضا للعالم الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) دور مهم ايضا ، خاصة وأنها اتاحت فرصة التعرف على العديد من السوريين المتميزين بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم ، اتاحت التعرف على ما هو جميل في سوريا .
    من هنا انطلقت فكرته وشرع فورا على تطبيقها وهي اطلاق صفحة خاصة على الفيس بوك لانتخاب الشخصيات السورية المتميزة في مجالات متعددة ولها مساهمات كبيرة في هذا العالم الافتراضي وانعكاسات مهمة أيضا في الواقع .
    ناجي درويش المواطن السوري المعتدل (الكاتب والناشط في الشأن العام) صاحب الفكرة قال في تصريح خاص " الفكرة بدأت بمنشور وضعته على صفحتي بتاريخ 25 الجاري أي منذ ستة أيام لانتخاب شخصية العام السورية في مختلف المجالات ( أدب .. فكر .. فن .. إعلام .. رسم .. نشاط مدني .. إلخ ) ولاحظت أن المنشور لاقى استحسان الأصدقاء فقمت بتحويل الفكرة إلى مجموعة أسميتها ( شخصية العام 2013 الفيسبوكية السورية ) وخلال ساعات بلغ معدل طلبات الانضمام للمجموعة طلباً واحداً في الدقيقة .
    وأضاف الكاتب درويش أن هذا يعني ببساطة أن التفاعل موجود وأننا كسوريين نحب أن نعبر عن أنفسنا وعن من نحبّ والأهم أننا كسوريين أهلٌ للحياة وأبناء لها ، كلّ ما أردناه عبر هذه المجموعة أن يعرف الجميعُ الجميع ، وأن يتعرف الجميع على مبدعين في هذا العالم الذي أتُّفق أن يُسمى بالـ ( افتراضي ( ولا أعتقده كذلك مطلقاً، هذا العالم فيه دمٌ وروح وحياة وأشواق وذكريات وفشل ونجاح وإبداع ، فلندع للمبدعين فرصتهم ، مبدعي الحرف والرسم واللحن والصورة والفكرة والسلام والوئام ، هم لا يريدون أن يحملوا لقباً لن يُعمّر أكثر من أيام ، هم يريدون أن يصلوا قلوبنا قلوبكم فقط هذا كل ما يريدون .
    وحول توقعاته بنجاح المجموعة أو فشلها قال " درويش " موضحا : " هل نجحت المجموعة في الإضاءة على العشرات من المبدعين السوريين المُستحقين للمتابعة والذين كان معظمنا لا يعرفهم لا لجهل منه ولكن لأن هذا العالم واسع ومن المستحيل الإحاطة بكل من فيه ؟.. نعم نجحت وأنا واثق من جوابي .. وهل نجحت هذه المجموعة في جمع الآلاف من السوريين ومن جميع الألوان والأطياف دون أن تُراق نقطة دم بينهم ؟.. نعم نجحت وأيضاً واثق من جوابي .. وهل نجحت هذه المجموعة ـ وخلال أيام فقط ـ في تقريب البعض إلى البعض ؟.. نعم نجحت وأنا وواثق من جوابي .. والأهم هل سنتسثمر النجاح ؟.. نعم .. "
    وحول فكرة تطوير الفكرة تابع الكاتب السوري : " سنطور المجموعة لتصبح دائمة وسندعمها بموقع الكتروني وربما بمجلة مطبوعة مهمتها الإضاءة على الشخصيات السورية التي تستحق الاضاءة .. عبر عناوين كشخصية الأسبوع وشخصية الشهر .. إلخ ... هل سنستغل فعالية أعضاء المجموعة على الأرض للمنفعة العامة ؟.. نعم ولهذا بحث يطول ولكن وعدنا أن نكون أهلاً للثقة .. طبعاً واجه البعض من الأصدقاء وغير الأصدقاء فكرة المجموعة بالانتقاد ..ونحن نرحّب بالنقد والانتقاد والتصحيح والتصويب .. فقط .. إن كان يحمل مع المشكل المطروح الحل أو رؤية الحل أو التطوير لفكرة المجموعة ... ما عدا ذلك نعتبره مجرد كلام مرّ أو سيمرّ "
    وفيما يتعلق بقوانين المجوعة وطريقة التصويت والانتخاب والترشيح فأشار درويش : قوانين المجموعة : 1المجموعة مفتوحة ويحق لأي عضو من الأعضاء دعوة وإضافة من يراه مناسباً للانضمام للمجموعة . 2. يحق لأي عضو من الأعضاء أن يرشح نفسه أو أن يرشح الشخص الذي يراه مناسباً ( بعد نيل موافقته ) في المجال الذي يراه مناسباً . 3. يتم قبول طلبات الترشيح اعتباراً من الساعة 12:00 / 25 / 12 / 2013 وحتى الساعة 12:00 / 30 / 12 /2013 .. 4 . يتم نشر أسماء المرشحين مع روابط صفحاتهم الساعة 12:00 ظهر 31\2013 . 5. يتم تنظيم جدوال المرشحين وتوزيعهم على فئات الترشيح خلال اليوم 31 / 12 / 2013/ 6 . يتم نشر أسماء المرشحين ( النهائيين ) في كل مجال عند الساعة 12:00 من ظهر 1 / 1 / 2014 ، في منشور على شكل ( سؤال تصويت ) ، وبجانب كل اسم مرشح المجال المُرشح عنه . 7. يبدأ التصويت اعتباراً من الساعة 12:00 ظهر 1 / 1 وحتى الساعة 12:00 منتصف ليل 3 / 1 / 2014 .
    وختم الناشط في الشان العام ناجي درويش : " نتعهّد بأننا لن نحذف أي رأي وكلّ رأي .. المجموعة واضحة وصريحة وجاذبة لمن يريد .. والأهم : ما زالت وليدة .. طفلة .. فدعوها تكبر .. أم أننا اعتدنا قتل كل ما هو جميل وطفل وبريء .. أما عن التجربة المدنية الانتخابية .. أقصد : انتخاب شخصية العام 2013 الفيسوكية السورية فهي مستمرة بكم ومستمرة معكم.
    الجدير ذكره أن ناجي عيسى درويش هو ناشط في الشأن العام منذ الـ 2003 ، ومدير مهرجاني القلعة والوادي وتدمر للثقافة والفنون، كاتب مقال فكري اجتماعي في عدة صحف رسمية وعربية ، ومعد برامج ثقافية وسياحية في القنوات الرسمية والمحلية والعربية ، ويعد صاحب مبادرات تحولت إلى نشاطات ثقافية وبيئية ورياضية على مستوى سوريا ومنطقة الشرق الأوسط ، كما انه أحد أبرز قيادات التيار الثالث من أجل سوريا الهادف إلى الوصل وإعادة اجتماع السوريين كشركاء في وطن واحد.
    ملاحظة : رابط المجموعة هو ::
    https://www.facebook.com/groups/1405691749673168/1407887232786953
    /?notif_t=group_comment_reply


    الكاتب ناجي درويش

Working...
X