Announcement

Collapse
No announcement yet.

محمد أحمد العجيل الشاعر والأديب ابن الفرات يقهر المرض بـ غواية الحنين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محمد أحمد العجيل الشاعر والأديب ابن الفرات يقهر المرض بـ غواية الحنين

    الشاعر والأديب محمد أحمد العجيل يقهر المرض ويعمل على مجموعة شعرية بعنوان غواية الحنين
    الحسكة - سانا
    قال الأديب والشاعر الشاب محمد أحمد العجيل الذي يعاني منذ مدة من مرض السرطان أنه يعمل الان على طباعة ثلاثة كتب هي عبارة عن مجموعة شعرية بعنوان غاية الحنين تضم عدداً من القصائد العاطفية والوجدانية حول علاقة الإنسان باخيه الإنسان وكيف يمكن لكل منهما أن يكمل الاخر ومجموعة قصصية بعنوان سلطة الرماد يقارب فيها حياة الشريحة الاكثر معاناة في المنطقة الشرقية من سورية وكتاب بعنوان يومئذ يبعثون حول المسيرة التاسيسية لحزب البعث العربي الاشتراكي.
    وخلال لقاء عدد من شباب المحافظة للشاعر في منزله ببلدة التوينة أشار العجيل إلى رعاية السيد الرئيس بشار الأسد ودعمه للثقافة والمثقفين.
    وكان الرئيس الأسد قد كلف محافظ الحسكة معذى نجيب سلوم بزيارة الشاعر يوم الاثنين الماضي للاطمئنان على صحته.
    وتحدث العجيل أمام زائريه عن التشابه الكبير بينه وبين المسرحي الراحل سعد الله ونوس فيما يتعلق بمسيرتهما الأدبية وحتى في نوع المرض حيث كلاهما يشتركان بالمرض نفسه..السرطان.
    يذكر أن الأديب العجيل كرم في أكثر من مهرجان ونال العديد من الجوائز أهمها جائزة مسابقة العجيلي الأدبية وجائزة الخابور وخليل جاسم حميدي وجمعية العاديات كما نال المركز الأول في القصة القصيرة في مسابقة منتدى نبع العواطف في مصر وجائزة النقد الأدبي من بيت الشعر الفراتي.

Working...
X