Announcement

Collapse
No announcement yet.

يُعرب بذكرى النكبة ( نتنياهو ) عن خيبة أمله من احياء الفلسطينيين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يُعرب بذكرى النكبة ( نتنياهو ) عن خيبة أمله من احياء الفلسطينيين

    نتنياهو يعرب عن خيبة أمله

    من احياء الفلسطينيين لذكرى النكبة

    SEBASTIAN SCHEINER
    نتانياهو خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة الاسرائيلية
    أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن خيبة أمله من إحياء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948 لذكرى نكبتهم، وتضامنهم مع إخوانهم في الداخل والشتات رغم ما يحظون به من امتيازات في إسرائيل، على حد زعمه.
    ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل" عن نتنياهو قوله خلال جلسة الحكومة الأسبوعية الاحد 14 مايو/ايار "نأسف على تحويل اليوم الذي جاءت فيه الديمقراطية والحرية الإسرائيلية إلى المنطقة إلى يوم نكبة وحداد". وأضاف "هنا في إسرائيل يوجد مساواة بين جميع أفراد الشعب، وهناك حقوق كاملة يتمتع بها المواطنون العرب، فمثلا هم الوحيدون في المنطقة الذين يتمتعون بحقوق وديمقراطية"، لافتا إلى أن "حكومته تبذل ما بوسعها لدعم الوسط العربي اقتصاديا، إلى جانب دعم البدو في النقب".
    ناشط فلسطيني: الدول العربية المجاورة لفلسطين لأول مر شاركت في إحياء ذكرى النكبة بشكل فاعل
    وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب سكرتير لجنة الحوار الإسرائيلية الفلسطينية دوري لطيف عن استنكاره لما قام به الجبش الاسرائيلي من إطلاق الرصاص على المتظاهرين العزل على الحدود السورية واللبنانية وداخل الأراضي المحتلة، واصفا ذلك بـ"جريمة لا تغتفر".
    وأشار لطيف إلى أن ما ميز الذكرى الـ63 للنكبة هو المشاركة الفاعلة في إحيائها للدول العربية المجاورة، الأمر الذي يعود في رأي لطيف إلى التغيرات التي شهدتها أخيرا عدد من الدول العربية.
Working...
X