Announcement

Collapse
No announcement yet.

في طرطوس وبحث واقع سد الصوراني وتحليل المياه وإنجاز محطات المعالجة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في طرطوس وبحث واقع سد الصوراني وتحليل المياه وإنجاز محطات المعالجة

    بحث واقع سد الصوراني في طرطوس
    والتأكيد على الاستمرار بتحليل المياه
    والاسراع بإنجاز محطات المعالجة

    دمشق - سانا
    بحثت المهندسة هالة الناصر وزيرة الاسكان والتعمير مع المهندس جورج صومي وزير الري والدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس واقع سد الصوراني الذي انشئ منذ نحو سبع سنوات بهدف تخزين 5ر4 ملايين متر مكعب من مياه الشرب لقرى طرطوس.
    وأكدت الوزيرة الناصر ضرورة استثمار المياه المخزنة بالسد ولاسيما أن التحاليل التي أجريت أثبتت صلاحية مياهه للشرب وهو ما أكده وزير الري لافتاً الى أن تقارير قياس وتحليل مياه السد دلت على صلاحيتها للشرب بعد معالجتها في محطة التنقية.
    وبين المحافظ أن الهدف النهائي هو وصول المياه المعقمة للمواطن وأن نقاء مياه السد يساعد على دعم المياه الجوفية التي تستثمر لأغراض الشرب.
    وجرى الاتفاق على استمرار قطف العينات من مياه السد وقياسها وتحليلها على فترات متقطعة ومن اعماق مختلفة وعبر عدة جهات هي وزارة الاسكان والتعمير والري والصحة الى جانب هيئة الطاقة الذرية لتتم بعدها مقارنة النتائج والاستفادة منها في تقييم أوضاع 12 سداً آخر في المنطقة.
    وأشار المجتمعون الى ضرورة تفريغ السد ومعالجة أماكن التكشفات والعمل بسرعة على رفع التلوث عن السد عبر تنفيذ محطات المعالجة في مناطق برمانة المشايخ والشيخ بدر وبشراغي حيث يتوقع انجاز هذه المشروعات في غضون عامين.
    يشار الى أن سد الصوراني التابع لمنطقة الشيخ بدر أنشئ بتكلفة 260 مليون ليرة سورية ويجمع مياه الينابيع المنتشرة بكثرة في المنطقة حيث بلغ حجم المياه المخزنة فيه خلال شباط الماضي 4 ملايين متر مكعب.
    حضر الاجتماع مديرو مؤسسات مياه طرطوس وشركة الصرف الصحي بالمحافظة والمديرون المركزيون بوزارة الاسكان والتعمير لشؤون مياه الشرب والصرف الصحي ومدير الموارد المائية بوزارة الري.






  • #2
    رد: في طرطوس وبحث واقع سد الصوراني وتحليل المياه وإنجاز محطات المعالجة

    من الضروري و الهام جدا متابعة هذه الأمور بدقة لأنها تتعلق بمصلحة المواطن ...

    شكرا لك سيدتي عالخبر...

    Comment

    Working...
    X