Announcement

Collapse
No announcement yet.

بينالي الشارقة العاشر يخنتتم فعالياته بعد شهرين من البرامج المكثفة والعروض لجمهور الفن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بينالي الشارقة العاشر يخنتتم فعالياته بعد شهرين من البرامج المكثفة والعروض لجمهور الفن

    اختتام فعاليات بينالي الشارقة العاشر
    الشارقة في 17 مايو /وام / اختتم بينالي الشارقة العاشر فعالياته مساء أمس بعد شهرين من البرامج المكثفة والعروض التي استطاعت استقطاب جمهور الفن المحلي والدولي .
    فقد شغل البينالي مساحة كبيرة من الحوار والحراك الفني وطرح العديد من التساؤلات الجذرية حول مستجدات الفن ومتغيراته.
    وقدم المشاركون العديد من عروض السينما والموسيقى وعروض الأداء الحي والرقص المعاصر إلى جانب الأعمال الفنية التي تراوحت بين فنون حداثية من النحت والتصوير والغرافيك وفنون ما بعد حداثية كالفيديو آرت والتنصيبات والأعمال المفاهيمية والرقمية.
    وشهد حوار 8 مشاركة كل من كلية العمارة والتصميم في الجامعة الأميركية بالشارقة ومدرسة الأمل للصم ومدرسة ابن سينا في الشارقة .
    واستعرض طلاب مدرسة ابن سينا نتاج الورش التي كانوا قد أقاموها في البينالي من قبل وأجروا النقاش حولها متبادلين الآراء حول ما استفادوه من رحلتهم في البينالي والاشتغال في ورشه التخصصية .
    وقدم طلاب مدرسة الأمل للصم تعريفا بنوازعهم الداخلية وآرائهم الخاصة عن الفن والحياة من خلال البرنامج الذي عملوا عليه من قبل تحت مسمى "من أنا" مع القيام بترجمة لغة الصم .
    فيما قام طلاب الجامعة الأميركية بمحاكاة "عمل أطفال أحداث" المشارك في البينالي والتقطوا صورا لهم في مختلف أنحاء الشارقة كما صنعوا بعض الأفلام القصيرة التي تعكس تصوراتهم ورؤاهم الفنية.
Working...
X