Announcement

Collapse
No announcement yet.

فاز لاعب نادي العهد حسن معتوق بالكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في المهرجان الـ15 لقناة «المنار»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فاز لاعب نادي العهد حسن معتوق بالكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في المهرجان الـ15 لقناة «المنار»

    حسن معتوق يحرز «الكرة الذهبية» لمهرجان «المنار الـ15»
    وحيدر يوجه «ورقة عمل» إلى الوزارة لإنقاذ اللعبة والرياضة

    الفائزون يتوسطهم عبدالله وأبي رميا وفرحات و حيدر وقصير (عدنان الحاج علي) عبدالله يسلم معتوق «الكرة الذهبية» حيدر يسلم سكاف جائزة أفضل ناشئ

    فاز لاعب نادي العهد حسن معتوق بالكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في الموسم 2010/2011، في المهرجان الـ15 لقناة «المنار»، الذي أقيم مساء أمس الأول في مطعم «الساحة»، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي العبد الله، رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا وعضو اللجنة النائب الدكتور بلال فرحات، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، الى مدير عام قناة «المنار» عبد الله قصير.
    قدم للمهرجان الزميل علي فواز، وألقى الوزير عبدالله كلمة هنأ فيها الفائزين، شاكراً للمنار مكرمتها في تكريم الرياضيين المميزين وتشجيعهم وتحفيزهم على الاستمرار والعطاء.
    وقال عبد الله «الكل يعرف أن الرياضة لم تكن يوماً من أولويات أي حكومة لبنانية، ومنذ فجر التأسيس، ولكن كانت تتفاوت الاهتمامات بين حقبة وأخرى، انعكاساً لواقع الاستقرار في البلد. وللحقيقة أقول، إن هذه الوزارة هي من أهم الوزارات المعنية في بناء المجتمع اللبناني لأنها من خلال قطاعات الشباب والرياضة والكشاف، هي عمود أساس في بناء هذا المجتمع وتكوينه وتقارب أبنائه وفئاته، وفي إدخال الثقافة المدنية والانتماء في عقول شبابه وفي سلوكهم وأدائهم.. هي باختصار مسؤولة مباشرة عن إيجاد شبكة أمان للمجتمع اللبناني».
    بعدها، شدد قصير على الروح الرياضية وعلى التنافس الشريف وتقدم بالتهنئة من نادي السد اللبناني على إنجازاته في بطولة أندية العالم، وخصوصا بعد تأهله لمبارة المركزين الثالث والرابع.حيدرختاماً، ألقى رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر كلمة، ضمنها «ورقة عمل» موجهة الى وزير الشباب والرياضة، جاء فيها: «تجتمع هذه النخبة من العائلة الرياضية مرة في كل عام، في مهرجان «كرة المنار» بالتحديد، لتشكل احتفالاً سنوياً بتكريم من يستحق من أندية ولاعبين وحكام ومدربين، بذلوا الجهد وقدموا ما يستطيعون أملاً بالفوز والفلاح. فالشكر كل الشكر لتلفزيون «المنار» على هذه المبادرة السنوية الكريمة التي ان عبرت عن شيء، فهي تعبر عن مدى اهتمام مسؤولي القناة بالرياضة عامة وبكرة القدم خاصة، والذي يساهم مباشرة وبفعّالية في دعم كرة القدم. واننا اذ نهنئ جميع من سينال جائزة تقدير في هذا المهرجان الكريم، فإننا بالوقت ذاته نهنئ نادي العهد لإحرازه بطولة دوري الدرجة الاولى وكل الأندية التي استحقت الانتقال من درجة الى درجة أعلى. كما أهنئ ناديي العهد والصفاء لتأهلهما للعب المباراة النهائية في كأس لبنان.
    وأضاف: «كنا نتمنى أن نستهل كلمتنا هذه بالمباركة لوزير الشباب والرياضة الجديد إلا أنه للأسف ما زال تأليف الحكومة بين أخذ ورد. لذا فإننا نتوجه الى وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال لأن مهمته يمكن ان تطول فنسأل معاليه إيلاء المواضيع التالية أولوية خاصة:
    1ـ العمل على إعادة الجمهور الى ملاعب كرة القدم في استحقاقات المنتخبات الوطنية المقبلة وفي الموسم المقبل. وفي حال عدم عودة الجمهور الى الملاعب ستعكف اللجنة العليا في الاتحاد لدرس الخيارات المناسبة بالشأن.
    2ـ العمل سريعاً على إنجاز قانون هيئة التحكيم الرياضي، التي بوجودها ستحل العديد من المشاكل الرياضية التي تواجهها الرياضة سنوياً.
    3ـ تعديـل مرسـوم تنـظيم العمـل الرياضي بما يتناسب مع واقع حال الرياضة اللبنانية وبما يؤدي الى نهضتها.
    4ـ وضع بناء المركز الرياضي الموحد الذي يضم مركزاً للجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات موضع التنفيذ.
    5ـ اعتماد توزيع المساعدات للأندية عبر الاتحادات المعنية، فأهل مكة أدرى بشعابها.
    6ـ تخصيص مساعدة كافية للاتحاد اللبناني لكرة القدم لدفع اجور الحكام والملاعب عن الاندية التي ترزح تحت عبء الاثقال المادية».
    وأنهى: «التحية والشكر للذين لا يزالون مؤمنين بالرياضة وبكرة القدم تحديداً، وما زالوا ينفقون أموالهم في سبيلها، والذين لولاهم ما بقي لها من وجود في لبنان عنيت بذلك داعمي وممولي الأندية. ونجدد الشكر لتلفزيون المنار ونتمنى له النجاح الدائم، ولكرة القدم اللبنانية بأنديتها وإدارييها ولاعبيها التوفيق، ولمنتخبي لبنان الوطني والاولمبي النجاح في الاستحقاقات المقبلة الجوائز».
    ـ الكرة الذهبية وأفضل هداف: حسن معتوق (العهد).
    ـ أفضل لاعب لاعب ناشئ: شادي سكاف (الاصلاح).
    ـ أفضل مدرب: محمود حمود (العهد).
    ـ أفضل حكم: بشير أواسي.
    ـ أفضل مساعد حكم: هادي كسار.
    ـ أجمل هدف: محمد عطوي (الأنصار).
    ـ درع الأخلاق الرياضية: المدرب سمير سعد (الصفاء).
    ـ جائزة اللعب النظيف: النجمة.
    وخلال المهرجان تم الإعلان عن التشكيلة المثالية التي اختارتها لجنة الخبراء والإعلاميين، وفق طريقة اللعب (3-5-2)، كالتالي:
    ـ حراسة المرمى : محمد حمود (العهد)، 44 صوتا.
    ـ الـ«ليبرو»: راموس جونيور (الأنصار)، 47 صوتا.
    ـ المساك: علي السعدي (الصفاء)، 77 صوتا، عباس كنعان (العهد)، 76 صوتا.
    ـ الظهير الأيمن: عماد الميري (الراسينغ).
    ـ الظهير الايسر: حسين دقيق (العهد).
    ـ لاعب الارتكاز: محمد شمص (النجمة)، 46 صوتا.
    ـ صانع الألعاب: عباس عطوي (العهد)، 44 صوتا.
    ـ الوسط المهاجم: حسن معتوق (العهد)، 73 صوتا.
    ـ المهاجم : طارق العلي (المبرة)، 74 صوتا، محمود العلي (العهد)، 73 صوتا.
Working...
X