Announcement

Collapse
No announcement yet.

أمام التاريخ يقف الوحدات ومنشية بني حسن ويتواجهان في لقاء مرتقب بنهائي كأس الاردن لكرة القدم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أمام التاريخ يقف الوحدات ومنشية بني حسن ويتواجهان في لقاء مرتقب بنهائي كأس الاردن لكرة القدم


    الوحدات ومنشية بني حسن.. وقفة أمام التاريخ!
    عمان - فـوزي حسـونة
    يقف في السادسة مساء اليوم الوحدات ومنشية بني حسن أمام التاريخ حينما يتواجهان في لقاء مرتقب بنهائي كأس الاردن لكرة القدم على ستاد عمان الدولي، و نقول يقفان أمام التاريخ ذلك أن الوحدات يضغط فوق أزرار الفوز بكل قوة لغاية تكرار رباعية الألقاب المحلية للمرة الثانية في تاريخه، فيما يمني فريق منشية بني حسن النفس لتذوق حلاوة اولى الألقاب منذ مسيرته الكروية حيث يبلغ نهائي كأس الأردن لأول مرة وهو يبحث عن لقب يتوج فيه جهوده في موسم كان أكثر من رائع بالنسبة له.
    اذن نتفق بأن نهائي كأس الأردن الذي سيعلن بنهايته انتهاء الموسم الكروي 2010-2011، فريد من نوعه هذه المرة، فهو يجمع الوحدات والمنشية لأول مرة، الوحدات الذي يعول على كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة الدولية، ومنشية بني حسن الذي يكتنز الطموح والارادة في تسطير اسمه على لائحة الأبطال.
    المواجهة من المتوقع أن تأتي زاخرة بمشاهد الاثارة والندية، فالوحدات يسعى إلى ضرب أكثر من عصفور في حجر واحد، تكرار الرباعية التاريخية، ورفع عدد مرات الفوز باللقب للمرة التاسعة، اسعاد جماهيره التي من المتوقع أن تملأ مدرجات ستاد عمان الدولي، وتأكيد جهوزية لاعبيه الفنية والبدنية قبل اللقاء الأهم حينما يواجه شورتان الاوزبكي يوم الأربعاء المقبل في الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي، في حين فإن المنشية سيجتهد في فرض ذاته وتتويج اول موسم له بين الكبار بلقب يعد ثاني كبرى البطولات المحلية أهمية الى جانب اسعاد جماهيره.
    صحيح أن قوة الوحدات الفنية تبدو الأبرز فوق سطع المواجهة، لكن دائما اللقاءات النهائية لا تخضع لمقاييس ولا حسابات، والأقدر على التعامل مع الضغط النفسي المتوقع ومعطيات المواجهة بهدوء وترو قد يكون الأقرب للحسم، حتى أن الوحدات ومنشية بني حسن اللذان التقيا مرتين ببطولة دوري المحترفين كان الوحدات يفوز ذهابا 1-0 حمل امضاء محترفه الفلسطيني أحمد كشكش وايابا انتهى اللقاء 1-1 قبل أن يتم تخسير الوحدات بقرار اتحادي بنتيجة (0-3) وهو ما يعني أن المواجهة ستكون صعبة على كلا الجانبين، وتحقيق الفوز لن يكون بالأمر السهل.
    الوحدات من المتوقع أن يعتمد في مواجهة اليوم على محمود قنديل في حراسة المرمى ويقود الخط الدفاعي عبد اللطيف البهداري وباسم فتحي ومحمد المحارمة وأحمد الياس فيما سيتولى عملية الهدم والبناء محمد جمال وسيجد المساندة الفاعلة من اسامة ابو طعيمة ورأفت علي وعيسى السباح فيما يبرز في خط المقدمة الثنائي عامر ابو حويطي ومحمود شلباية.
    ويملك المدير الفني الكرواتي دراغان أوراق عدة قد يزج بها على فترات اللقاء يبرز منها فهد العتال ويحيى جمعة ومالك البرغوثي ورامي الردايدة.
    ومن المتوقع ان تنحصر تعليمات دراغان على شن هجمات مبكرة لغاية وأد الاطماع والبحث عن حسم مبكر يريح الأعصاب، حيث سيعتمد الوحدات على بناء الهجمات من الخلف والاعتماد بالدرجة الأولى على التمريرات النموذجية لنجم الفريق وصانع العابه رأفت علي.
    على الجهة المقابلة يعول منشية بني حسن على سلطان شديفات وعلي عيسى واحمد السلمان ومحمود صالح ويبرز في خط الوسط مالك رشيد ونبيل ابو علي وصانع الألعاب حسام شديفات ورضوان شطناوي ويظهر في الامام إبراهيم رياحنه واشرف المساعيد ويملك المنشية عديد الاوراق التي قد يزج بها مثل علي عواد وعوده الجبور.
    ومن المتوقع أن يلعب فريق منشية بني حسن بتواز دفاعي وهجومي بعيدا عن اية مغامرة غير محسوبة، وستناط باللاعبين اهمية تربيط مفاتيح لعب فريق الوحدات الهجومية، مع منح اللاعبين فرصة التقدم الى الامام في حال الاستحواذ على الكرة لفرض التفاضل العددي حول منطقة جزاء الوحدات مما يعزز من امكانية تهديد مرمى قنديل.
    شباك لا تزال ساكنة
    لا تزال شباك مرمى ستاد عمان الدولي ساكنة منذ الاعلان عن انتهاء فترة الصيانة، حيث لعب الفيصلي ودهوك العراقي اولى اللقاءات بكأس الاتحاد الاسيوي بعد الاعلان عن فتح أبواب الملعب بصفة رسمية لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي 0-0، وهنا يفرض السؤال نفسه؟ من سيكون اليوم صاحب الحظ من اللاعبين في هز الشباك بعد فترة الاغلاق الطويلة للملعب.
    تعليمات
    وتنص تعليمات البطولة على انه في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل يتم احتساب شوطين إضافيين مدة كل منهما (15) دقيقة، وفي حال استمرار نتيجة التعادل سيتم اللجوء الى الركلات الترجيحية لتحديد بطل كأس الأردن لموسم 2010/2011.
    وكان اتحاد كرة القدم الذي عقد اجتماعا تنسيقيا بخصوص هذه المباراة قد اتخذ قرار يقضي بإلغاء العمل بجميع البطاقات الصادرة هذا الموسم والخاصة في المنصة الرسمية (A-B) باستثناء البطاقات الصحفية وبطاقات مجموعة المناصير، حيث سيتم اعتماد كشوفات خاصة لإدارة الناديين خلال هذا اللقاء.
    طاقم محلي يدير اللقاء
    وكانت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم قد سمت حكام مباراة نهائي كأس الاردن- المناصير حيث سيديرها طاقم محلي بقيادة محمد ابو لوم ويعاونه عيسى عماوي ومحمد بكار ومحمد العبادي.
    التاريخ : 20-05-2011

  • #2
    رد: أمام التاريخ يقف الوحدات ومنشية بني حسن ويتواجهان في لقاء مرتقب بنهائي كأس الاردن لكرة القدم

    شكرا بدر عأخبارك الرياضية المميزة ,,,

    تسلم الأيادي,,,

    Comment

    Working...
    X